في التسعينيات ، علم مصمم ألعاب الفيديو كينجي إينو أن لديه معجبين مكفوفين يلعبون ألعابه بجهد كبير. لذا فقد صمم لعبة على شاشة فارغة من أجلهم فقط: "Real Sound: Kaze no Regret." جعل Sega ترسل 90 وحدة تحكم (مع اللعبة) للمكفوفين. لا تزال لعبة شعبية للمكفوفين.

صوت حقيقي: كازي لا ندم

يعيد توجيه "Real Sound" هنا. للحصول على تقنية خاصة بجهاز الكمبيوتر ، راجع RealSound.

Real Sound: Kaze no Regret (リ ア ル サ ウ ン ド ~ 風 の の リ グ レ ト ト ، Riaru Saundo ~ Kaze no Riguretto) هي لعبة مغامرات صوتية تم تطويرها بواسطة Warp ونشرتها Sega. تم إصدار اللعبة لأول مرة لـ Saturn في يوليو 1997 ، ولاحقًا من أجل Dreamcast في مارس 1999. كان الهدف من Real Sound توفير وصول متساوٍ للاعبين المبصرين والمكفوفين.

التطوير التجاري

ابتكر كينجي إينو ، رئيس Warp ، اللعبة بعد تلقيه العديد من رسائل التقدير من عشاق ألعابه المكفوفين في اليابان. زار إينو عددًا من معجبيه المعاقين بصريًا لمعرفة كيف يمكن للمكفوفين أن يلعبوا هذا النوع من ألعاب الحركة الغنية بصريًا.

في مقابلة عام 2008 مع 1Up ، صرح Eno:

كان لدي مكيف ... مواصلة القراءة (قراءة 4 دقائق)

7 أفكار حول "في التسعينيات ، علم مصمم ألعاب الفيديو كينجي إينو أن لديه معجبين مكفوفين يلعبون ألعابه بجهد كبير. لذا فقد صمم لهم لعبة على شاشة فارغة فقط: "Real Sound: Kaze no Regret." جعل Sega ترسل 90 وحدة تحكم (مع اللعبة) للمكفوفين. لا تزال لعبة شعبية للمكفوفين ".

  1. howmuchbanana

    لا يمكن احتواء كل شيء في العنوان:

    - تم تصميم العبوة للجماهير للعب دون مساعدة من المبصرين ، بما في ذلك القوائم الصوتية فقط والتعليمات المادية بطريقة برايل

    - أراد إينو أن يلعب المكفوفون مع الأصدقاء المبصرين. "اعتقدت أنه إذا قمت بإيقاف تشغيل الشاشة ، فإن كلاكما يسمع فقط اللعبة. لذلك بعد الانتهاء من اللعبة ، يمكنك إجراء محادثة متساوية حول هذا الأمر مع شخص أعمى ".

    - اللعبة من نوع المغامرة التي تختارها. يروي الراوي القصة ، ثم يرن الرنين عندما يحين الوقت لاتخاذ قرار (باستخدام وحدة التحكم).

    - تم تسجيل الصوت في اللعبة [باستخدام تقنية Qsound بكلتا الأذنين] (https://twitter.com/retro_ko/status/1348731737862414336) [تم التعديل للرابط] ، نفس الطريقة المستخدمة الآن لمقاطع الفيديو ASMR.

    - إنه متاح باللغة اليابانية فقط (على حد علمي)

    بديل. [مصدر](https://twitter.com/AndrewElmore/status/1226261848766369792)

  2. GreenMagicCleaves

    كان لدي صديق أعمى نشأ ويلعب دور القنفذ الصوتي. يمكنه معرفة ما إذا كان قد تعرض للضرب ، أو مات ، وما إلى ذلك من الأصوات ، لقد رأيته عندما حصل على اللعبة لأول مرة ولم أستطع فهم سبب لعبه ، وبعد عدة أشهر يمكنه الركض في منطقة التل الأخضر. أذهلني بعيدًا عندما رأيته يضرب أول إنسان آلي.

  3. Lonk-the-Sane

    مع زيادة شعبية الروايات المرئية في السنوات الأخيرة ، والقفزة الكبيرة في التكنولوجيا ، سيكون من الرائع رؤية المزيد من الألعاب من هذا القبيل. لا يقصد التوريه

  4. ImpSong

    هناك مجتمع كامل من مصوري الفيديو المكفوفين. من المثير للاهتمام التقنيات المختلفة التي يستخدمونها للعب ألعاب مختلفة ، وأصبح المزيد من الألعاب في متناول المكفوفين هذه الأيام

  5. je97

    كنت سأقول كيف أنه إذا كان شائعًا جدًا بين المكفوفين حتى يومنا هذا ، فهم يحتفظون به سراً ، لأنني ناشط في مجتمع ألعاب الصوت ولم أسمع به من قبل ، ولكن بعد ذلك اكتشفت أنه متاح فقط في اليابانية.

  6. زيزا 86

    أتذكر أنني رأيت على موقع يوتيوب قبل عامين طفلاً أعمى يلعب (وينهي) أسطورة زيلدا أوت. أتمنى أن يتمكن Shigeru Myamoto من رؤية ذلك وتطوير لعبة للمكفوفين. تخيل الاحتمالات.

  7. Nighthawk321

    هنا لاعب أعمى تمامًا. هذا في الواقع مثير للاهتمام حقًا ، شيء قبل وقتي بقليل. لدي [تويتش] (https://www.twitch.tv/RossMinor00 و [يوتيوب] (https://www.youtube.com/RossMinor) قناة أتحدث فيها عن كيفية لعب ألعاب الفيديو أعمى تمامًا. فقدت بصري بسبب طلق ناري عندما كنت في الثامنة من عمري وكنت أجتهد دائمًا لمواصلة ممارسة ألعاب الفيديو ، على الرغم من إصابتي بالعمى. إنه لأمر رائع أن ترى معلومات مثل هذه منشورة.

اترك تعليق

In the 90s, video game designer Kenji Eno learned he had blind fans, who played his games with great effort. So he designed a blank-screen game just for them: “Real Sound: Kaze no Regret.” He made Sega send 1000 consoles (w/ the game) to blind people. It is still a popular game for the blind.

Real Sound: Kaze no Regret

“Real Sound” redirects here. For a technology for the PC, see RealSound.

Real Sound: Kaze no Regret (リアルサウンド ~風のリグレット~, Riaru Saundo ~ Kaze no Riguretto) is an adventure audio game developed by Warp and published by Sega. The game was first released for the Saturn in July 1997, and later for the Dreamcast in March 1999. Real Sound was intended to provide equal access to sighted and blind players.

Development

Warp’s president, Kenji Eno, created the game after receiving numerous appreciation letters from blind fans of his games in Japan. Eno visited a number of his visually disabled fans to learn how it is that blind people could play the visually rich action game genre.

In a 2008 interview with 1Up, Eno stated:

I had a c… Continue Reading (4 minute read)

7 thoughts on “In the 90s, video game designer Kenji Eno learned he had blind fans, who played his games with great effort. So he designed a blank-screen game just for them: “Real Sound: Kaze no Regret.” He made Sega send 1000 consoles (w/ the game) to blind people. It is still a popular game for the blind.”

  1. howmuchbanana

    Couldn’t fit it all in the title:

    – The packaging was designed for fans to play without assistance from sighted people, including audio-only menus and physical instructions in braille

    – Eno actually wanted blind people to play with sighted friends. “I thought that if you turn off the monitor, both of you are just hearing the game. So after you finish the game, you can have an equal conversation about it with a blind person.”

    – The game is a choose-your-own-adventure type. A narrator tells the story, then chimes ring when it’s time for you to make a decision (using the controller).

    – The audio in the game was [recorded with binaural / Qsound technology](https://twitter.com/retro_ko/status/1348731737862414336) [EDITed for link], the same method now used for ASMR videos.

    – It’s only available in Japanese (as far as I know)

    alt. [SOURCE](https://twitter.com/AndrewElmore/status/1226261848766369792)

  2. GreenMagicCleaves

    I had a blind friend growing up who would play sonic the hedgehog. He could tell from the sounds whether he got hit, died, etc. I saw him when he first got the game and couldn’t understand why he played, several months later he could run green hill zone. Blew me away when I saw him beat the first robotnik.

  3. Lonk-the-Sane

    With the rise in popularity of visual novels in recent years, and the big jump in tech it would be awesome to see more games like this. No pun intended

  4. ImpSong

    There’s a whole community of blind videogamers out there. It’s interesting the different techniques they use to play different games and more games are becoming accessible to blind people these days.

  5. je97

    I was going to say how if it’s very popular with blind people to this day they’re keeping it a secret, because I’m active in the audiogaming community and I’ve never heard of it, but then I found out it’s only available in Japanese.

  6. Zeza86

    I remember seeing on youtube a couple years ago a blind kid playing (and finishing) The Legend of Zelda OoT. I wish Shigeru Myamoto could see that and develop a game for blind people. Imagine the possibilities.

  7. Nighthawk321

    Completely blind gamer here. That’s actually really interesting, something a little before my time. I have a [Twitch](https://www.twitch.tv/RossMinor00 and [Youtube](https://www.youtube.com/RossMinor) channel where I talk about how I play video games completely blind. I lost my sight due to a gunshot when I was 8 and I’ve always strived to continue playing video games, despite my blindness. It’s great to see information like this posted.

Leave a Comment