تم تخصيص قسم من ميزانية فيلم "Blues Brothers" لشراء الكوكايين أثناء التصوير الليلي.

The Blues Brothers هو فيلم كوميدي موسيقي أمريكي عام 1980 من إخراج جون لانديس. [4] يقوم ببطولته جون بيلوشي ودان أيكرويد في دور "جولييت" جيك وإلوود بلوز ، وهما شخصيات تم تطويرها من رسم موسيقي متكرر لـ "The Blues Brothers" على سلسلة NBC المتنوعة Saturday Night Live.

It features musical numbers by rhythm and blues (R&B), soul, and blues singers James Brown, Cab Calloway, Aretha Franklin, Ray Charles, and John Lee Hooker.

كانت يونيفرسال ستوديوز ، التي فازت في حرب المزايدة على الفيلم ، تأمل في الاستفادة من شعبية بيلوشي في أعقاب نجاح ساترداي نايت لايف وأنيمال هاوس وإخوان البلوز. سرعان ما وجدت نفسها غير قادرة على التحكم في تكاليف الإنتاج.

تأخر بدء التصوير عندما استغرق Aykroyd ، وهو جديد في كتابة السيناريو ، ستة أشهر لتقديم سيناريو طويل وغير تقليدي كان على لانديس إعادة كتابته قبل الإنتاج ، والذي بدأ بدون ميزانية نهائية.

في الموقع في شيكاغو ، تسببت الحفلات وتعاطي المخدرات في Belushi في تأخير طويل ومكلف ، إلى جانب مطاردات السيارات المدمرة التي تم تصويرها على الشاشة ، جعلت الفيلم الأخير واحدًا من أغلى الأفلام الكوميدية التي تم إنتاجها على الإطلاق.

تم إطلاق سراح جيك بلوز من مركز جولييت الإصلاحي بعد أن أمضى ثلاث سنوات ، والتقطه شقيقه إلوود في سيارته Bluesmobile ، وهي سيارة شرطة تعرضت للضرب وتم إيقاف تشغيلها.

خلال خطبة للقس كليوفوس جيمس في كنيسة تريبل روك المعمدانية ، كان لدى جيك عيد الغطاس: يمكنهم إعادة تشكيل فرقتهم ، "The Blues Brothers" - التي تم حلها أثناء وجود Jake في السجن - وجمع الأموال لإنقاذ دار الأيتام .

في طريقهما للقاء آخر عضوين في الفرقة ، وجد الأخوان الطريق عبر جاكسون بارك مسدودًا من قبل "حزب الشعب الأبيض الاشتراكي الأمريكي" - "النازيون من إلينوي" - على جسر ؛ يديرها Elwood من الجسر إلى East Lagoon.

نسخة من "Bluesmobile" ، السيارة التي يستخدمها الأخوان Blues في الفيلم.

جون بيلوشي بدور "جولييت" جايك بلوز

انظر أيضًا: The Blues Brothers

تم إنشاء الشخصيات ، Jake و Elwood Blues ، بواسطة Belushi و Aykroyd في العروض في Saturday Night Live.

تم تطوير القصة الخلفية الخيالية والرسومات الشخصية لأخوين الدم جيك وإلوود من قبل Aykroyd بالتعاون مع Ron Gwynne ، الذي يُنسب إليه الفضل كمستشار قصة للفيلم.

كما هو مرتبط في ملاحظات الخطوط الملاحية للألبوم الأول للفرقة ، حقيبة كاملة من البلوز ، نشأ الأخوان في دار للأيتام ، وتعلموا موسيقى البلوز من بواب يدعى كورتيس ، وأغلقوا أخوتهم عن طريق قطع أصابعهم الوسطى بخيط فولاذي قيل إنه يمتلك يأتي من غيتار إلمور جيمس. [5]

أصبح بيلوشي نجمًا في عام 1978 كنتيجة للنجاح الموسيقي لـ Blues Brothers ودوره في National Lampoon's Animal House.

عندما قرر Aykroyd و Belushi أنهما يستطيعان إنتاج فيلم Blues Brothers ، كانت حرب المزايدة شديدة.

لم يكتب Aykroyd أبدًا سيناريو من قبل ، كما اعترف في الفيلم الوثائقي لعام 1998 ، Stories Behind the Making of The Blues Brothers ، أو حتى قرأ واحدًا ، ولم يتمكن من العثور على شريك في الكتابة.

أطلق عليها عنوان عودة الأخوين البلوز ، ونسبها إلى "بواسطة Scriptatron GL-9000". [7] تم تكليف لانديس بمهمة تحرير النص إلى سيناريو قابل للاستخدام ، [8] واستغرق حوالي أسبوعين. [6]

تصوير [تحرير]

تم تصوير جزء كبير من الفيلم في الموقع في شيكاغو وحولها بين يوليو وأكتوبر 1979 ، بما في ذلك مركز جوليت الإصلاحي في جوليت القريبة ، إلينوي ووكوندا ، إلينوي ، حيث اصطدمت السيارة بجانب الطريق 12. [9] بالتعاون مع Mayor Jane M.

كتب دان أيكرويد لصحيفة "شيكاغو صن تايمز" في مقال كتبه بمناسبة الذكرى الخامسة والعشرين لإصدار فيلم DVD. [25]

(رقم رخصة القيادة الخاصة بـ Elwood's Illinois هو رقم مشفر صالح تقريبًا ، مع تضمين تاريخ ميلاد Dan Aykroyd الخاص.) تم تصوير المواجهة الأخيرة لـ Jake مع صديقته في نسخة طبق الأصل من قسم من نظام نفق الشحن المهجور في شيكاغو.

مركز دالي. [13] تظهر اللوحات الجدارية العامة للفنان الأمريكي الياباني ساشيو ياماشيتا بشكل بارز في مشهد مطاردة السيارة الأخير بالفيلم على طول محرك واكر السفلي ، بما في ذلك عمل "الجرافيكس الفائق" "توازن القوة".

كانت قاعة Palace Hotel Ballroom ، حيث تؤدي الفرقة حفلها الموسيقي ، وقت تصوير نادٍ ريفي ، ولكنها أصبحت فيما بعد مركز South Shore الثقافي ، الذي سمي على اسم حي شيكاغو حيث يقع.

بلغت تكاليف تصوير أكبر مشهد في تاريخ المدينة 3.5 مليون دولار. [19] تم منح الإذن بعد أن عرض Belushi و Aykroyd التبرع بمبلغ 50,000 دولار للجمعيات الخيرية بعد التصوير. على الرغم من السماح لـ Bluesmobile بالمرور من خلال ردهة Daley Center ، تم استبدال الألواح المنفصلة الخاصة مؤقتًا بالزجاج العادي في المبنى. [19] [19] تسببت السيارة المسرعة في إتلاف 20 دولارًا لـ 7,650 حجر رصف من الجرانيت وشبكة هوائية برونزية في المبنى. تم إعادة إنشاء اللقطات الداخلية للمصعد ، والدرج ، ومكتب المقيم في مجموعة فيلم للتصوير. [35]

بالنسبة للمشهد عندما وصل Blues Brothers أخيرًا إلى متحف Richard J.

يشتهر أعضاء فرقة The Blues Brothers بإنجازاتهم الموسيقية أيضًا.

يُعد الفيلم أيضًا ملحوظًا في عدد مرات الظهور البارز من قبل المشاهير البارزين وشخصيات صناعة الترفيه ، بما في ذلك ستيف لورانس كوكيل حجز ، وتويجي بصفته "سيدة أنيقة" في سيارة جاكوار قابلة للتحويل يقترحه إلوود في محطة وقود ، ستيفن سبيلبرغ مثل كاتب مساعد مقاطعة كوك ، جون لانديس بصفته ضابط شرطة في مطاردة المركز التجاري ، بول روبنز (قبل بول وي هيرمان) كنادل في مشهد مطعم Chez Paul ، جو والش في النقش كأول سجين يقفز على الجدول في المشهد الأخير ، وشاكا خان كعازف منفرد في جوقة Triple Rock.

يلعب فرانك أوز ، مؤدي الدمى ، دور ضابط تصحيحات ، وفي المشهد الذي يصطدم فيه الأخوان بـ Toys R Us ، يمكن مشاهدة لعبة Grover و Kermit the Frog ويسأل أحد العملاء (الذي يلعبه منسق الألعاب المثيرة Gary McLarty) أمين الصندوق إذا كان لديهم دمية Miss Piggy ، شخصية الدمى التي عبر عنها أوز. المغني وكاتب الأغاني ستيفن بيشوب هو نائب عمدة يشتكي من أن جيك وإلوود كسروا ساعته (نتيجة مطاردة السيارة في المركز التجاري).

فنانة التجميل Layne Britton هي لاعب الورق القديم الذي يسأل Elwood ، "هل أحضرت لي Cheez Whiz ، يا فتى؟" تم تسمية الشخصية التي صورها Cab Calloway كيرتس كتحية لكورتيس سالغادو ، موسيقي موسيقى البلوز في بورتلاند بولاية أوريغون الذي ألهم بيلوشي عندما كان يصور أنيمال هاوس في أوريغون.

بعد يوم واحد من الانتهاء من التحرير ، دعا واسرمان لانديس إلى مكتبه للتحدث مع تيد مان ، رئيس سلسلة مسارح مان ، التي هيمنت على معرض الأفلام في غرب الولايات المتحدة.

في نهاية المطاف ، حصل The Blues Brothers على أقل من نصف الحجوزات على مستوى البلاد لإصداره الأولي مقارنة بفيلم استديو نموذجي بميزانية كبيرة في تلك الحقبة ، والذي لم يبشر بالخير لنجاحه في شباك التذاكر. [6]

افتتح The Blues Brothers في 20 يونيو 1980 ، مع إصدار في 594 مسارح.

تحتل المرتبة الثانية ، بين وين وورلد واين وورلد 2 ، من بين الأفلام المقتبسة من اسكتشات ساترداي نايت لايف. [3] زعم المخرج جون لانديس أن فيلم The Blues Brothers كان أيضًا أول فيلم أمريكي يحقق أرباحًا في الخارج أكثر مما حققه في الولايات المتحدة.

يقرأ الإجماع النقدي للموقع ، "لقد تجاوزت القمة من أجل مصلحتها ، ولكن تم إنقاذه في النهاية من خلال سحر الممثلين ، ونعمة المخرج جون لانديز ، والعديد من الأرقام الموسيقية التي تثير الروح." [25] وقد فاز بجائزة Golden Reel لأفضل تحرير الصوت والمؤثرات الصوتية ، [26] يحتل المركز الرابع عشر في "قائمة أعظم 14 فيلمًا كوميديًا في كل العصور" لمجلة توتال فيلم [50] وهو رقم 27 في "أكثر 69 فيلم مرح" لبرافو. [100]

روجر إيبرت من Chicago Sun-Times أعطى الفيلم ثلاثة من أصل أربعة نجوم ، مشيدًا بأرقامه الموسيقية النشيطة وقال إن مطاردات السيارات كانت "مذهلة" إذا كانت مبالغ فيها لدرجة أنها أصبحت في النهاية مخدرة.

حتى أن هناك متسعًا ، وسط المذبحة والفوضى ، للحصول على قدر مدهش من النعمة والفكاهة والأهواء ". [29] في مراجعته لصحيفة واشنطن بوست ، انتقد غاري أرنولد لانديز بسبب احتوائه على" حبكة البلوز الضعيفة تم تصوير الأخوة الذين يمارسون مطاردة السيارات والانشقاقات في شوارع شيكاغو بمثل هذه الفظاظة الشغوفة والخالية من الفكاهة لدرجة أن الأحاسيس الكوميدية تختفي تقريبًا ". كتب ريتشارد كورليس من مجلة تايم: "The Blues Brothers عبارة عن سيمفونية هدم تعمل بالكفاءة الباردة لمركب Moog الذي أصبح ساديًا". [30]

كما أنها طلبت من المخرج لانديس مهمة "تشتيت الانتباه" ، مشيرة إلى مشهد عشاء Soul Food حيث خرج رأس عازف الساكسفون لو ماريني عن النار وهو يرقص على المنضدة. في الفيلم الوثائقي ، Stories Behind the Making of The Blues Brothers ، يعترف لانديس بالنقد ، ويتذكر ماريني الفزع الذي شعر به لرؤية الفيلم المكتمل.

كيم نيومان ، الذي كتب لمجلة Empire في عام 2013 ، اعتبر The Blues Brothers "مزيجًا من الفساد الحضري وأزمة السيارات وإيقاع القلب الأسود والبلوز" مع "موسيقى أفضل من أي فيلم كان لسنوات عديدة".

وأشار إلى أن Belushi و Aykroyd يحزمان أبطالهما: "Aretha اقتحمت من خلال" Think "، و Cab Calloway يتجول عبر" Minnie the Moocher "، و John Lee هوكر وهو يرقص من خلال" Boom Boom "و Ray Charles على البيانو الكهربائي ، ناهيك عن الأكثر سخونة فرقة." ولاحظ أن "الصورة أعادت إحياء حياة جميع الموسيقيين الذين ظهروا فيها تقريبًا" وخلص إلى أن "الصورة لا تزال رائعة وتبدو جيدة كما كانت دائمًا من خلال Ray Bans". [33]

وذهبوا إلى أبعد من ذلك قائلين إن فيلم The Blues Brothers "فيلم لا يُنسى ، وإذا حكمنا من خلال الحقائق ، فهو فيلم كاثوليكي".

أصبح The Blues Brothers عنصرًا أساسيًا في السينما في وقت متأخر من الليل ، حتى أنه تحول ببطء إلى عرض مشاركة الجمهور في عروضه المنتظمة في سينما فالهالا ، في ملبورن ، أستراليا. أقر جون لانديس بدعم السينما والمشجعين من خلال مكالمة هاتفية أجراها مع السينما في الذكرى العاشرة لعرض الفيلم ، ثم دعا الحاضرين المنتظمين إلى الظهور في فيلم Blues Brothers 36.

في أغسطس 2005 ، أقيم احتفال بالذكرى الخامسة والعشرين لـ The Blues Brothers في مسرح غرومان الصيني في لوس أنجلوس. كان من بين الحضور لانديس ، والمدير التنفيذي السابق لشركة يونيفرسال ستوديوز ، توم ماونت ، ومحرر الأفلام جورج فولسي جونيور ، وأعضاء فريق التمثيل جيمس براون ، وهنري جيبسون ، وتشارلز نابير ، وستيف كروبر ، وستيفن بيشوب.

تمت استعادة الطول الأصلي للفيلم إلى 148 دقيقة لإصدار "Collector's Edition" DVD وإصدار خاص VHS و Laserdisc في عام 1998.

تضمنت نسختا DVD و Laserdisc فيلمًا وثائقيًا مدته 56 دقيقة بعنوان "القصص وراء صنع الأخوين البلوز".

من إنتاج وإخراج JM Kenny (الذي أنتج أيضًا إصدار DVD لهواة جمع الحيوانات في نفس العام) ، وشمل مقابلات مع لانديس ، وأيكرويد ، وأعضاء فرقة Blues Brothers ، والمنتج روبرت ك.

The Blues Brothers: Original Soundtrack Recording (أعيد إصداره لاحقًا باسم The Blues Brothers: Music from the Soundtrack) تم إصداره في 20 يونيو 1980 باعتباره الألبوم الثاني لفرقة Blues Brothers ، والتي قامت أيضًا بجولة في ذلك العام للترويج للفيلم.

The songs on the soundtrack album are a noticeably different audio mix than in the film, with a prominent baritone saxophone in the horn line (also heard in the film during “Shake a Tail Feather”, though no baritone sax is present), and female backing vocals on “Everybody Needs Somebody to Love”, though the band had no other backup singers, besides Jake &/or Elwood, in the film.

يقوم عدد من أعضاء Blues Brothers المنتظمين ، بما في ذلك عازف الساكسفون توم سكوت وعازف الطبول ستيف جوردان ، بأداء ألبوم الموسيقى التصويرية ، لكنهم ليسوا في الفيلم.

وفقًا لانديس في الفيلم الوثائقي The Stories Behind the Making of 'The Blues Brothers' في عام 1998 ، فقد بذلت العروض الموسيقية التي قام بتصويرها فرانكلين وبراون مزيدًا من الجهد ، حيث لم يكن أي من الفنانين معتادًا على مزامنة أدائهم في الفيلم.

The Blues Brothers مع غناء رئيسي لجيك بلوز

فرقة بلوز براذرز

The Blues Brothers مع غناء رئيسي لجيك بلوز

راي تشارلز مع Blues Brothers (Jake و Elwood ، يدعمان الغناء)

The Blues Brothers (جيك بلوز ، غناء رئيسي ؛ إلوود بلوز ، هارمونيكا وغناء)

أريثا فرانكلين والأخوان بلوز مع دعم غناء من تأليف بريندا كوربيت ، مارغريت برانش ، كارولين فرانكلين ، جيك ، وإيلوود

فرقة إلوود وجيك وبلوز براذرز

كاب كالواي مع فرقة بلوز براذرز

The Blues Brothers مع غناء رئيسي لجيك بلوز (مخصص للموسيقي ماجيك سام)

Jake Blues and the Blues Brothers (خلال الاعتمادات الختامية للفيلم ، غنى جيمس براون وكاب كالواي وراي تشارلز وأريثا فرانكلين و "طاقم")

الأغاني الأخرى في الفيلم [عدل]

تتضمن نتيجة الفيلم أغنية "God Music" (عزف مع أصوات الكورال) من تأليف إلمر بيرنشتاين ، الذي عمل سابقًا مع جون لانديس في National Lampoon's Animal House.

فرقة The Blues Brothers (الأغنية الرئيسية الخاصة بهم ؛ يتم تشغيلها أثناء تحطيم المركز التجاري ومرة ​​أخرى عندما يتم تقديمها في قاعة Palace Hotel Ballroom ، والتي تضم أغنية Time Is Tight لـ Booker T.

جون لي هوكر (يلعب في الفيلم مرتين ؛ أولاً عندما يحاول جيك الاتصال بموري سلين ، مرة أخرى عندما تذهب الفرقة إلى بوب كونتري بانكر)

للبلوز براذرز

تكملة عام 1998 ، Blues Brothers 2000 ، لها سمات مماثلة للأصل ، بما في ذلك مشاهد مطاردة السيارات الكبيرة والأرقام الموسيقية.

عاد لانديس لتوجيه الفيلم وأعاد أيكرويد تمثيل دوره ، وانضم إلى جون جودمان ، وجو مورتون ، وجي.

بلوز براذرز: خاص

الأخوة البلوز على شجونه

The Blues Brothers في كتالوج American Film Institute

الأخوان البلوز في بوكس ​​أوفيس موجو


المصدر الإخوة البلوز (فيلم)

A section of the budget of the movie “Blues Brothers” was set aside for purchases of cocaine during night shooting.

The Blues Brothers is a 1980 American musical comedy film directed by John Landis.[4] It stars John Belushi and Dan Aykroyd as “Joliet” Jake and Elwood Blues, characters developed from “The Blues Brothers” recurring musical sketch on the NBC variety series Saturday Night Live.

It features musical numbers by rhythm and blues (R&B), soul, and blues singers James Brown, Cab Calloway, Aretha Franklin, Ray Charles, and John Lee Hooker.

Universal Studios, which had won the bidding war for the film, was hoping to take advantage of Belushi’s popularity in the wake of Saturday Night Live, Animal House, and the Blues Brothers’ musical success; it soon found itself unable to control production costs.

The start of filming was delayed when Aykroyd, new to film screenwriting, took six months to deliver a long and unconventional script that Landis had to rewrite before production, which began without a final budget.

On location in Chicago, Belushi’s partying and drug use caused lengthy and costly delays that, along with the destructive car chases depicted onscreen, made the final film one of the most expensive comedies ever produced.

Jake Blues is released from Joliet Correctional Center after serving three years, and is picked up by his brother Elwood in his Bluesmobile, a battered, decommissioned police car.

During a sermon by the Reverend Cleophus James at the Triple Rock Baptist Church, Jake has an epiphany: they can re-form their band, “The Blues Brothers” – which disbanded while Jake was in prison – and raise the money to save the orphanage.

On their way to meet the final two band members, the brothers find the road through Jackson Park blocked by an “American Socialist White People’s Party” – “the Illinois Nazis” – demonstration on a bridge; Elwood runs them off the bridge into the East Lagoon.

Copy of the “Bluesmobile”, the car the Blues Brothers use in the film.

John Belushi as “Joliet” Jake Blues

See also: The Blues Brothers

The characters, Jake and Elwood Blues, were created by Belushi and Aykroyd in performances on Saturday Night Live.

The fictional back story and character sketches of blood brothers Jake and Elwood were developed by Aykroyd in collaboration with Ron Gwynne, who is credited as a story consultant for the film.

As related in the liner notes of the band’s debut album, Briefcase Full of Blues, the brothers grew up in an orphanage, learned the blues from a janitor named Curtis, and sealed their brotherhood by cutting their middle fingers with a steel string said to have come from the guitar of Elmore James.[5]

Belushi had become a star in 1978 as a result of both the Blues Brothers’ musical success and his role in National Lampoon’s Animal House.

When Aykroyd and Belushi decided they could make a Blues Brothers film, the bidding war was intense.

Aykroyd had never written a screenplay before, as he admitted in the 1998 documentary, Stories Behind the Making of The Blues Brothers, or even read one, and he was unable to find a writing partner.

He titled it The Return of the Blues Brothers, and credited it to “By Scriptatron GL-9000”.[7] Landis was given the task of editing the script into a usable screenplay,[8] which took him about two weeks.[6]

Filming[edit]

Much of the film was shot on location in and around Chicago between July and October 1979, including Joliet Correctional Center in nearby Joliet, Illinois and Wauconda, Illinois, where the car crashes into the side of Route 12.[9] Made with the cooperation of Mayor Jane M.

We wrote it as a tribute”, Dan Aykroyd told the Chicago Sun-Times in an article written to mark the film’s 25th-anniversary DVD release.[11]

(Elwood’s Illinois driver’s license number is an almost-valid encoded number, with Dan Aykroyd’s own birth date embedded.) Jake’s final confrontation with his girlfriend was filmed in a replica of a section of the abandoned Chicago freight tunnel system.

Daley Center.[13] Public murals by Japanese American artist Sachio Yamashita feature prominently in the film’s final car chase scene along lower Wacker Drive, including the “super graphics” work “Balance of Power.”

The Palace Hotel Ballroom, where the band performs its climactic concert, was at the time of filming a country club, but later became the South Shore Cultural Center, named after the Chicago neighborhood where it is located.

Costs for filming the largest scene in the city’s history totaled $3.5 million.[19] Permission was given after Belushi and Aykroyd offered to donate $50,000 to charity after filming.[19] Although the Bluesmobile was allowed to be driven through the Daley Center lobby, special breakaway panes were temporarily substituted for the normal glass in the building.[19][20] The speeding car caused $7,650 in damage to 35 granite paver stones and a bronze air grille in the building.[19] Interior shots of the elevator, staircase, and assessor’s office were all recreated in a film set for filming.[19]

For the scene when the Blues Brothers finally arrive at the Richard J.

The members of The Blues Brothers band are notable for their musical accomplishments, as well.

The film is also notable for the number of cameo appearances by established celebrities and entertainment-industry figures, including Steve Lawrence as a booking agent, Twiggy as a “chic lady” in a Jaguar convertible whom Elwood propositions at a gas station, Steven Spielberg as the Cook County Assessor’s clerk, John Landis as a state trooper in the mall chase, Paul Reubens (before Pee-wee Herman) as a waiter in the Chez Paul restaurant scene, Joe Walsh in a cameo as the first prisoner to jump up on a table in the final scene, and Chaka Khan as the soloist in the Triple Rock choir.

Muppet performer Frank Oz plays a corrections officer, and in the scene where the brothers crash into Toys R Us, a Grover and Kermit the Frog toy can be spotted and a customer (played by stunt coordinator Gary McLarty) asks the cashier if they have a Miss Piggy doll, a Muppet character that is voiced by Oz. Singer/songwriter Stephen Bishop is a deputy sheriff who complains that Jake and Elwood broke his watch (a result of the car chase in the mall).

Makeup artist Layne Britton is the old card player who asks Elwood, “Did you get me my Cheez Whiz, boy?” The character portrayed by Cab Calloway is named Curtis as an homage to Curtis Salgado, a Portland, Oregon, blues musician who inspired Belushi while he was in Oregon filming Animal House.[22]

One day after the editing was done, Wasserman invited Landis up to his office to speak with Ted Mann, head of the Mann Theatres chain, which dominated film exhibition in the Western United States.

Ultimately The Blues Brothers got less than half the bookings nationwide for its initial release than a typical big-budget studio film of the era, which did not bode well for its success at the box office.[6]

The Blues Brothers opened on June 20, 1980, with a release in 594 theaters.

It ranks second, between Wayne’s World and Wayne’s World 2, among films adapted from Saturday Night Live sketches.[3] Director John Landis claimed The Blues Brothers was also the first American film to gross more money overseas than it did in the United States.[11]

The site’s critical consensus reads, “Too over the top for its own good, but ultimately rescued by the cast’s charm, director John Landis’ grace, and several soul-stirring musical numbers.”[25] It won the Golden Reel Award for Best Sound Editing and Sound Effects,[26] is 14th on Total Film magazine’s “List of the 50 Greatest Comedy Films of All Time”[27] and is number 69 on Bravo’s “100 Funniest Movies”.[28]

Roger Ebert of the Chicago Sun-Times gave the film three out of four stars, praising it for its energetic musical numbers and said the car chases were “incredible” if so over-the-top that they finally became numbing.

There’s even room, in the midst of the carnage and mayhem, for a surprising amount of grace, humor, and whimsy.”[29] In his review for The Washington Post, Gary Arnold criticized Landis for engorging “the frail plot of The Blues Brothers with car chases and crack-ups, filmed with such avid, humorless starkness on the streets of Chicago that comic sensations are virtually obliterated”.[30] Time magazine’s Richard Corliss wrote, “The Blues Brothers is a demolition symphony that works with the cold efficiency of a Moog synthesizer gone sadistic”.[31]

She also took director Landis to task for “distracting editing”, mentioning the Soul Food diner scene in which saxophonist Lou Marini’s head is out of shot as he dances on the counter.[32] In the documentary, Stories Behind the Making of The Blues Brothers, Landis acknowledges the criticism, and Marini recalls the dismay he felt at seeing the completed film.

Kim Newman, writing for Empire in 2013, considered The Blues Brothers to be “an amalgam of urban sleaze, automobile crunch and blackheart rhythm and blues” with “better music than any film had had for many years”.

He noted that Belushi and Aykroyd pack in their heroes: “Aretha storming through ‘Think’, Cab Calloway cruising through ‘Minnie the Moocher’, John Lee Hooker boogying through ‘Boom Boom’ and Ray Charles on electric piano, not to mention the hottest band.” He observed that “the picture had revived the careers of virtually all the musicians that appeared in it” and concluded “it still sounds great and looks as good as ever through Ray Bans”.[33]

They went further, stating, The Blues Brothers “is a memorable film, and, judging by the facts, a Catholic one.”[35]

The Blues Brothers has become a staple of late-night cinema, even slowly morphing into an audience-participation show in its regular screenings at the Valhalla Cinema, in Melbourne, Australia.[36] John Landis acknowledged the support of the cinema and the fans by a phone call he made to the cinema at the 10th-anniversary screening, and later invited regular attendees to make cameo appearances in Blues Brothers 2000.

In August 2005, a 25th-anniversary celebration for The Blues Brothers was held at Grauman’s Chinese Theatre in Los Angeles.[38] Attendees included Landis, former Universal Studios executive Thom Mount, film editor George Folsey, Jr., and cast members James Brown, Henry Gibson, Charles Napier, Steve Cropper, and Stephen Bishop.

The film’s original length was restored to 148 minutes for the “Collector’s Edition” DVD and a Special Edition VHS and Laserdisc release in 1998.

The DVD and Laserdisc versions included a 56-minute documentary called “The Stories Behind The Making Of The Blues Brothers”.

Produced and directed by JM Kenny (who also produced the Animal House Collector’s Edition DVD the same year), it included interviews with Landis, Aykroyd, members of The Blues Brothers Band, producer Robert K.

The Blues Brothers: Original Soundtrack Recording (later re-released as The Blues Brothers: Music from the Soundtrack) was released on June 20, 1980 as the second album by the Blues Brothers Band, which also toured that year to promote the film.

The songs on the soundtrack album are a noticeably different audio mix than in the film, with a prominent baritone saxophone in the horn line (also heard in the film during “Shake a Tail Feather”, though no baritone sax is present), and female backing vocals on “Everybody Needs Somebody to Love”, though the band had no other backup singers, besides Jake &/or Elwood, in the film.

A number of regular Blues Brothers’ members, including saxophonist Tom Scott and drummer Steve Jordan, perform on the soundtrack album, but are not in the film.

According to Landis in the 1998 documentary The Stories Behind the Making of ‘The Blues Brothers’, filmed musical performances by Franklin and Brown took more effort, as neither artist was accustomed to lip-synching their performances on film.

The Blues Brothers with lead vocals by Jake Blues

The Blues Brothers Band

The Blues Brothers with lead vocals by Jake Blues

Ray Charles with the Blues Brothers (Jake and Elwood, backing vocals)

The Blues Brothers (Jake Blues, lead vocals; Elwood Blues, harmonica and vocals)

Aretha Franklin and the Blues Brothers with backing vocals by Brenda Corbett, Margaret Branch, Carolyn Franklin, Jake, and Elwood

Elwood, Jake, and the Blues Brothers Band

Cab Calloway with the Blues Brothers Band

The Blues Brothers with lead vocals by Jake Blues (dedicated to the musician Magic Sam)

Jake Blues and the Blues Brothers (Over the closing credits in the film, verses are sung by James Brown, Cab Calloway, Ray Charles, Aretha Franklin and “crew”)

Other songs in the film[edit]

The film’s score includes “God Music” (instrumental with choir vocalese) composed by Elmer Bernstein, who previously had worked with John Landis on National Lampoon’s Animal House.

The Blues Brothers band (their theme song; plays during the smashing of the Mall and again when they are introduced at the Palace Hotel Ballroom, incorporating “Time Is Tight” by Booker T.

John Lee Hooker (plays in the film twice; first when Jake tries to phone Maury Sline, again when the band go to Bob’s Country Bunker)

The Blues Brothers

The 1998 sequel, Blues Brothers 2000, had similar traits to the original, including large car-chase scenes and musical numbers.

Landis returned to direct the film and Aykroyd reprised his role, joining John Goodman, Joe Morton, and 10-year-old J.

Blues Brothers: Private

The Blues Brothers on IMDb

The Blues Brothers at the American Film Institute Catalog

The Blues Brothers at Box Office Mojo


Source: The Blues Brothers (film)