الصفحة الرئيسية » السيارات والمركبات » شراء المركبات » هل السيارات الكبيرة أكثر أمانًا من السيارات الصغيرة؟

هل السيارات الكبيرة أكثر أمانًا من السيارات الصغيرة؟

عندما نخرج لشراء سيارة ، فإن أول شيء قد يدور في ذهننا على الأرجح هو السعر. في حين أن السيارات الأصغر قد تكون في حدود ميزانيتنا ، فهل هذا خيار حكيم؟ تذكر ، لا يمكنك تحديد سعر للسلامة.

على الرغم من جهود الشركات المصنعة لجعل جميع المركبات آمنة ، تظهر الإحصائيات أن وفيات السائقين أعلى في السيارات الصغيرة. تعتبر السيارات الكبيرة أكثر أمانًا بشكل عام ، حيث تقل معدلات الوفيات بمقدار خمس مرات عن مثيلتها في السيارات الأصغر.

الاحصائيات في الولايات المتحدة

وفقًا لأحدث معدلات وفيات السائقين التي تم حسابها من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة أو IIHS ، فإن أصغر السيارات ذات الطراز المتأخر هي الأكثر خطورة على القيادة على الرغم من الإجراءات التي اتخذتها الشركات المصنعة. شكلت السيارات الصغيرة والسيارات الصغيرة 15 من أصل 20 طرازًا تم تصنيفها بأعلى معدلات الوفيات في عام 2017. تم تسجيل أدنى معدلات الوفيات في نفس العام لسيارات الدفع الرباعي الفاخرة ، وحتى سيارات الدفع الرباعي الأكبر حجمًا كانت 15 حالة وفاة فقط لكل مليون.

في المتوسط ​​، ارتفع معدل وفيات السائقين في طرازات السيارات لعام 2017 بمقدار 36. ويتناسب الارتفاع في العدد بشكل مباشر مع عدد السيارات الصغيرة المستخدمة والمشتراة. (مصدر: معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة)

كيف تكون السيارات الأكبر حجمًا أكثر أمانًا؟

في حين تم إعادة تصميم السيارات الصغيرة الأحدث لتكون الأكثر أمانًا على الإطلاق ، فإن السيارات الأكبر والأثقل تعد أكثر أمانًا من السيارات الأصغر. السبب وراء هذا بسيط؛ الفيزياء. السيارات الأكبر والأثقل هي أكثر أمانًا من السيارات الأصغر والأخف وزنًا.

المركبات الكبيرة التي تزن أكثر سيكون لها أغطية أطول وأكبر مناطق سحق مما يمنحك وسادة أكبر في حالة حدوث اصطدام أمامي. في الدراسات التي أجراها معهد IIHS ، تدفع السيارات الأكبر حجمًا السيارة الأخف وزناً للخلف عند الاصطدام. هذا يعني أن هناك قوة أقل على الأشخاص داخل السيارة. (مصدر: ادموندز)

هل السيارات الكبيرة الأقدم أكثر أمانًا من السيارات الأحدث؟

لقد سمعنا جميعًا كيف تم بناء السيارات القديمة مثل الدبابات ، ويبدو أنها أكثر أمانًا للقيادة من السيارات الأصغر الجديدة ، ولكن هذا ببساطة ليس صحيحًا. لقد قطعت التطورات في التكنولوجيا ، وخاصة في مجال سلامة السيارات ، شوطًا طويلاً. لن يتم تجهيز المركبات الأكبر حجمًا ولكن الأقدم بميزات الأمان هذه.

سيارة كبيرة عمرها 10 سنوات لا تحتوي على وسائد هوائية جانبية أو نظام تحكم إلكتروني بالثبات أو نظام التحكم الإلكتروني بالثبات (ESC) لن يكون أداءها جيدًا في حادث مثل سيارة صغيرة من اليوم مجهزة بمعدات أمان حديثة وتقنية تجنب الاصطدام. يقلل SC بشكل كبير من فرصة انقلاب السيارة ، وهو أمر مهم بشكل خاص للشاحنات الثقيلة وسيارات الدفع الرباعي. ومع ذلك ، لا يستطيع الجميع شراء منتجات جديدة. لذا ، إذا كنت تتسوق لشراء سيارة مستعملة ، فتأكد من وجود وسائد هوائية جانبية و ESC. في كثير من الحالات ، كانت هذه ميزات اختيارية في السيارات الأصغر حجمًا وغير الفاخرة.

بيكي مولر ، كبير مهندسي الأبحاث في IIHS

(مصدر: ادموندز)

هل درجات اختبار التصادم دقيقة؟

إذا كنت تبحث عن سيارة جديدة ، فإن الشيء الوحيد الذي قد يربكك هو درجات اختبار التصادم. هذا هو الشيء ، لا يمكن مقارنة النتائج عبر فئات الحجم. تمتلك الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة أو NHTSA نظام تصنيف خاص بها وتقوم باختبارات التصادم الخاصة بها. هذه التصنيفات مفيدة فقط عند مقارنة السيارات بنفس فئة الحجم. هذا يعني أنه إذا تم تسجيل سيارة صغيرة بتصنيف 5 نجوم مع NHTSA ، فهذا لا يعني أنها ستتمتع بنفس مزايا سيارات الدفع الرباعي ذات التصنيف 5 نجوم.

من المفترض استخدام التصنيفات لمقارنة الاصطدامات بمركبات من نفس الحجم. لا يمكنك حقًا الانتقال بين الأقسام التي تحتوي على هذه التصنيفات.

أدريان لوند ، IIHS Pressident

(مصدر: ادموندز)

اترك تعليق

%d المدونين مثل هذا:

Home » Autos & Vehicles » Vehicle Shopping » Are Large Cars Safer Than Smaller Ones?

Are Large Cars Safer Than Smaller Ones?

When we’re out to buy a car, the first thing we would probably have in mind is the price. While smaller cars may be well within our budget, is it a wise choice? Remember, you can’t put a price on safety.

Despite the efforts of manufacturers to make all vehicles safe, statistics show that driver deaths are higher in small cars. Large cars are generally safer, with death rates five times lower than that of smaller vehicles.

The Statistics in the United States

According to the most recent driver death rates calculated by the Insurance Institute of Highway Safety or the IIHS, the smallest late-model cars are the most dangerous to drive despite the measures taken by the manufacturers. Small cars and mini cars accounted for the 15 out of 20 models that rated with the highest death rates in 2017. The lowest death rates in the same year were recorded for luxury SUVs, and even larger SUVs had only 15 fatalities per million.

On average, the driver death rate for 2017 car models has increased by 36. The rise in number is directly proportionate to the number of small cars used and bought. (Source: Insurance Institute of Highway Safety)

How are Larger Cars Safer?

While newer small cars have been remodeled to be the safest they have ever been, larger and heavier vehicles are exponentially safer than smaller ones. The reason behind this is simple; physics. Bigger and heavier cars are safer than smaller and lighter ones.

Large vehicles that weigh more would have longer hoods and bigger crush zones which gives you a bigger cushion in the event of a frontal crash. In studies done by the IIHS, larger cars would typically push a lighter car backward upon impact. This means that there is a lesser force on the people inside the vehicle. (Source: Edmunds)

Are Older Large Cars Safer than Newer Ones?

We’ve all heard how older cars were built like tanks, and they are seemingly safer to drive than newer smaller cars, but this is simply not true. The advancements in technology, especially in automobile safety have come a long way. Larger but older vehicles will not be equipped with those safety features.

A large 10-year-old vehicle that does not have side airbags or electronic stability control or ESC would not fare as well in an accident as a small vehicle from today equipped with modern safety equipment and collision avoidance technology. SC greatly reduces the chance of a vehicle rollover, which is particularly important for top-heavy trucks and SUVs. That said, not everyone is able to buy new. So if you’re shopping for a used car, make sure it has side airbags and ESC. In many cases, these were optional features on smaller and non-luxury vehicles.

Becky Mueller, Senior Research Engineer for IIHS

(Source: Edmunds)

Are Crash Test Scores Accurate?

If you’re searching for a new car, one thing that may confuse you are the crash test scores. Here’s the thing, the scores can not be compared across size classes. The National Highway Traffic Safety Administration or the NHTSA has its own rating system and does its own crash tests. These ratings are only helpful when comparing cars to the same size class. This means if a small car has registered with a 5-star rating with the NHTSA, it doesn’t mean it will have the same benefits as a 5-star rating SUV.

The ratings are meant to be used to compare crashes with vehicles of similar size. You can’t really go between the segments with these ratings.

Adrian Lund, IIHS Pressident

(Source: Edmunds)

Leave a Comment

%d bloggers like this: