صناعة السينما والتلفزيون

لماذا قام بريان سينجر بحظر الكتب المصورة على مجموعة أفلام X-Men؟

تم تكييف العديد من الكتب المصورة لأفلام الحركة الحية ، وكان أحد رواد هذه الصناعة هو امتياز X-Men. لكن هل تعلم أنه أثناء تصوير الفيلم ، كان لبريان سينجر بعض القواعد الغريبة؟ حظر Bryan Singer ، مخرج أفلام X-Men ، الرسوم الهزلية أثناء التصوير. أراد تصوير "شخصيات ثلاثية الأبعاد" ...

لماذا قام بريان سينجر بحظر الكتب المصورة على مجموعة أفلام X-Men؟ اقرأ المزيد »

من كتب كلمات أغنية "أنت ذائع يا سيد جرينش"؟

نعلم جميعًا أن Grinch هي الشخصية الرئيسية في كتاب الأطفال لعام 1957 How the Grinch Stole Christmas. منذ ذلك الحين ، كان هناك ثلاثة أفلام من الكتاب المذكور. عرض أول فيلم رسوم متحركة أغنية You a Mean One ، السيد Grinch ، لكن هل تساءلت يومًا من كتبها؟ مؤلف ...

من كتب كلمات أغنية "أنت ذائع يا سيد جرينش"؟ اقرأ المزيد »

من هو أطول عضو في SNL؟

Saturday Night Live هو عرض كوميدي تلفزيوني أمريكي مباشر ومتنوع في وقت متأخر من الليل تم إنشاؤه بواسطة Lorne Michaels. تم إصداره في الأصل عام 1975 وما زال يعمل حتى اليوم. بالنسبة لعرض حاليًا في موسمه السابع والأربعين ، ستبدأ في التساؤل ، من هو العضو الأكثر ثباتًا في العرض؟ كينان طومسون ، الذي عرفناه باسم ...

من هو أطول عضو في SNL؟ اقرأ المزيد »

هل كان هناك إعصار أثناء تصوير فيلم Jurassic Park؟

صدر فيلم Jurassic Park الأول في 11 يونيو 1993. وقد حصل الفيلم على أكثر من عشرين جائزة ، بما في ذلك ثلاث جوائز أوسكار عن إنجازاته الفنية في المؤثرات البصرية وتصميم الصوت. لكن هل تعلم أن طاقم الممثلين وطاقم العمل قاموا بتصوير الفيلم عندما ضرب إعصار؟ ضرب إعصار إنيكي هاواي عندما ...

هل كان هناك إعصار أثناء تصوير فيلم Jurassic Park؟ اقرأ المزيد »

ما الذي ألهم فرانك هربرت لكتابة "الكثيب"؟

مع خروج فيلم Dune Part One ، عاد الكثير من الناس إلى أصل هذه الميزة. اعتبارًا من 15 نوفمبر 2021 ، حقق الفيلم حوالي 353 مليون دولار في جميع أنحاء العالم. لكن ما قصة رواية فرانك هربرت؟ كان فرانك هربرت يتحدث إلى صديق من قبيلة Quileute كانت أراضيها ...

ما الذي ألهم فرانك هربرت لكتابة "الكثيب"؟ اقرأ المزيد »

ما هي مدة تشغيل فيلم "الطائرات والقطارات والسيارات" في الأصل؟

كان جون هيوز معروفًا على نطاق واسع بأفلامه الكوميدية للمراهقين عن سن الرشد مع صور صادقة لحياة المراهقين في الضواحي. لقد كان مغرمًا جدًا بمولي رينجوالد أن معظم أفلامه تتميز بشخصيات لعبت بشكل جيد حقًا. لكن هل سمعت عن فيلمه "الطائرات والقطارات والسيارات"؟ النسخة الأصلية لفيلم الطائرات والقطارات و ...

ما هي مدة تشغيل فيلم "الطائرات والقطارات والسيارات" في الأصل؟ اقرأ المزيد »

كيف حصل جاك ريشر على اسمه؟

يوجد 25 كتابًا في سلسلة Jack Reacher من Lee Child. تستند الرواية إلى قصة رائد سابق في فيلق الشرطة العسكرية بالجيش الأمريكي. باعت السلسلة أكثر من 60 مليون نسخة حول العالم وما زالت قيد النشر. لكن هل تعلم كيف قرر لي تشايلد اختيار الشخصيات الرئيسية ...

كيف حصل جاك ريشر على اسمه؟ اقرأ المزيد »

هل ندمت كيت وينسلت على مشهدها الأيقوني في فيلم "تايتانيك"؟

تم إصدار فيلم Titanic في عام 1997 ، ولا يزال أحد أكثر الأفلام إثارة للقلق في صناعة السينما. استنادًا إلى غرق سفينة RMS Titanic في عام 1912 ، تعرض Titanic قصة حب خيالية للفنان الفقير جاك داوسون والشخصية الاجتماعية Rose DeWitt Bukater. في المشهد العاري الذي قامت به كيت وينسلت البالغة من العمر 21 عامًا ...

هل ندمت كيت وينسلت على مشهدها الأيقوني في فيلم "تايتانيك"؟ اقرأ المزيد »

هل ابتكر صانعو الأفلام الكنديون نسخة كندية من جيمس بوند؟

امتياز جيمس بوند هو سلسلة التجسس الأكثر شهرة في كل العصور. منذ نشأتها ، لعب إيان فليمنج دور جيمس بوند المحطم والفاخر كرجل بريطاني نبيل. لكن هل يمكنك أن تتخيل بوند ككندي؟ خطط المخرجان الكنديان لي ديماربي وإيان دريسكول لإعادة عرض فيلم "من أجل عينيك ...

هل ابتكر صانعو الأفلام الكنديون نسخة كندية من جيمس بوند؟ اقرأ المزيد »

هل تم استخدام مسدس حي في فيلم "Deer Hunter"؟

تم إصدار Deer Hunter في عام 1978 كفيلم مناهض للحرب تدور أحداثه في حرب فيتنام ، وهو يشتهر بلعبة الروليت الروسية التي تستعبد انتباه المشاهدين بكثافة في كل مشهد. لضمان أقصى قدر من الأصالة للمجموعة ، لم يطلب المخرج مايكل سيمينو استخدام الفئران الحية والبعوض فحسب ، ولكن ...

هل تم استخدام مسدس حي في فيلم "Deer Hunter"؟ اقرأ المزيد »

Film & TV Industry

Why Did Bryan Singer Ban Comic Books on the Set of the X-Men Movie?

Many comic books were adapted to live-action films, one of the pioneers in the industry was the X-Men franchise. But did you know that during the filming of the movie, Brian Singer had some odd rules? Bryan Singer, the director of the X-Men movies, banned the comics while filming. He wanted to portray “3D characters” …

Why Did Bryan Singer Ban Comic Books on the Set of the X-Men Movie? Read More »

Who Wrote the Lyrics to the Song “You’re a Mean One, Mr. Grinch”?

We all know the Grinch as the lead character in the 1957 children’s book How the Grinch Stole Christmas. Since then, there have been three movies of the said book. The first animated film featured the song You’re a Mean One, Mr. Grinch, but did you ever wonder who wrote it? The author of the …

Who Wrote the Lyrics to the Song “You’re a Mean One, Mr. Grinch”? Read More »

Who is the Longest Tenured SNL Member?

Saturday Night Live is a late-night American live TV comedy and variety show created by Lorne Michaels. It was originally released in 1975 and is still running today. For a show currently on its 47th season, you’d begin to wonder, who is the most tenured member of the show?  Kenan Thompson, who we knew as …

Who is the Longest Tenured SNL Member? Read More »

Was There a Hurricane During the Filming of Jurassic Park?

The first Jurassic Park movie was released on June 11, 1993. The film won more than twenty awards, including three Academy Awards for its technical achievements in visual effects and sound design. But did you know that the entire cast and crew filmed the movie when a hurricane hit? Hurricane Iniki hit Hawaii when Steven …

Was There a Hurricane During the Filming of Jurassic Park? Read More »

What Inspired Frank Herbert to Write “Dune”?

With the film Dune Part One out, many people have been heading back to the origin of the feature. As of November 15, 2021, the film has grossed about $353 million worldwide. But what was the story behind Frank Herbert’s novel? Frank Herbert was talking to a friend from the Quileute Tribe whose lands were …

What Inspired Frank Herbert to Write “Dune”? Read More »

How Long Did the Film “Planes, Trains and Automobiles” Originally Run?

John Hughes was widely known for his coming-of-age teen comedies with honest depictions of suburban teenage life. He was quite fond of Molly Ringwald that most of his movies featured characters she played really well. But have you heard about his film Planes, Trains, and Automobiles?  The original version of the movie Planes, Trains, and …

How Long Did the Film “Planes, Trains and Automobiles” Originally Run? Read More »

Did Kate Winslet Regret Her Iconic Scene in the Movie “Titanic”?

Released in 1997, Titanic continues to be one of the most heart-wrenching movies in the film industry. Based on the sinking of the RMS Titanic vessel in 1912, Titanic features the fictional love story of poor artist Jack Dawson and socialite Rose DeWitt Bukater.  In the nude scene done by then 21-year-old Kate Winslet in …

Did Kate Winslet Regret Her Iconic Scene in the Movie “Titanic”? Read More »

Did Canadian Filmmakers Create a Canadian Version of James Bond?

The James Bond franchise is the most iconic spy series of all time. Since its inception, Ian Flemming has played the role of the dashing and debonair James Bond as a British gentleman. But can you imagine Bond as a Canadian? Canadian filmmakers Lee Demarbe and Ian Driscoll planned to redo the “For Your Eyes …

Did Canadian Filmmakers Create a Canadian Version of James Bond? Read More »

Was a Live Gun Used in the Film “Deer Hunter”?

Released in 1978 as an Anti-War Movie set in the Vietnam War, Deer Hunter is most known for its Russian roulette that enslaves the viewers’ attention with its intensity per scene. To ensure the maximum authenticity of the set, not only did director Michael Cimino request for the usage of live rats and mosquitoes, but …

Was a Live Gun Used in the Film “Deer Hunter”? Read More »