الرئيسية » أجهزة الكمبيوتر والالكترونيات

أجهزة الكمبيوتر والالكترونيات

دكتور الفوضى

الدكتور الفوضى هو مجرم تم سجنه في Supermax Prison ADX Florence لتسببه في 28 انقطاع التيار الكهربائي وتخزين كمية كبيرة من السيانيد. أطلق سراحه في سبتمبر 2019.

من عام 1998 إلى عام 2001 ، تسبب مسؤول نظام كمبيوتر تحول إلى إرهابي في إحداث فوضى في ولاية ويسكونسن. ومن بين أعماله الإرهابية اعتداء على شبكة كهرباء المدينة. قام بإشعال المباني ، وتعطيل أبراج النقل ، وتعطيل برامج التحكم في الحركة الجوية ، وتسبب في حدوث صداع لمزود خدمة الإنترنت بمساعدة الأشخاص الذين جندهم من ...

الدكتور الفوضى هو مجرم تم سجنه في Supermax Prison ADX Florence لتسببه في 28 انقطاع التيار الكهربائي وتخزين كمية كبيرة من السيانيد. أطلق سراحه في سبتمبر 2019. اقرأ المزيد »

شيجيرو مياموتو

Shigeru Miyamoto ، مبتكر Mario ، لديه هواية تخمين قياسات الأشياء ثم التحقق لمعرفة ما إذا كان صحيحًا. حتى أنه يحمل شريط قياس معه.

Shigeru Miyamoto هو مصمم ومنتج ومخرج ألعاب فيديو ياباني يعمل كأحد مديري Nintendo التمثيليين. يُنظر إليه على نطاق واسع على أنه أحد أكثر مصممي ألعاب الفيديو إنجازًا وتأثيراً في التاريخ ، حيث أنشأ بعض امتيازات الألعاب الأكثر شهرة والأكثر مبيعًا على الإطلاق ، مثل Mario و ...

Shigeru Miyamoto ، مبتكر Mario ، لديه هواية تخمين قياسات الأشياء ثم التحقق لمعرفة ما إذا كان صحيحًا. حتى أنه يحمل شريط قياس معه. اقرأ المزيد »

لعبة هوكي عفريت التفاح

ابتكرت شركة Apple ماوسًا مخصصًا وسمته "قرص الهوكي" ، والذي استمر لمدة عامين فقط قبل أن يتم إيقافه. كان هذا يعتبر أحد أكثر أخطاء Apple شهرة.

لقد قامت شركة Apple بعمل أكثر صوابًا من الخطأ على مر السنين ، حيث أعادت تعريف الحوسبة الشخصية مع كل خطوة جديدة وجريئة ، بدءًا من Macintosh الأصلي وواجهة المستخدم الرسومية الخاصة به إلى أجهزة Mac ذات البرج القوي في أوائل التسعينيات إلى مجموعة أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تنحسر باستمرار وفي الهاتف المحمول ثورة الحوسبة وما بعدها. على الرغم من انتصاراتها العديدة ، أبل ...

ابتكرت شركة Apple ماوسًا مخصصًا وسمته "قرص الهوكي" ، والذي استمر لمدة عامين فقط قبل أن يتم إيقافه. كان هذا يعتبر أحد أكثر أخطاء Apple شهرة. اقرأ المزيد »

نيوكاسل

كان العلماء في أستراليا يدرسون الطيور وزودوها بأجهزة تتبع. ساعدت مجموعة من طيور العقعق بعضها البعض في نزع الأحزمة.

تنتمي طيور العقعق إلى عائلة الطيور Corvidae. مثل أفراد الأسرة الآخرين ، غالبًا ما يُنظر إليهم على أنهم مخلوقات ذكية. يعتبر العقعق الأوراسي ، على سبيل المثال ، أحد أكثر الكائنات ذكاءً على هذا الكوكب. إنها واحدة من الأنواع القليلة غير الثديية القادرة على التعرف على نفسها في اختبار المرآة. ولكن كيف ...

كان العلماء في أستراليا يدرسون الطيور وزودوها بأجهزة تتبع. ساعدت مجموعة من طيور العقعق بعضها البعض في نزع الأحزمة. اقرأ المزيد »

جوبز وتورفالدس

عرض ستيف جوبز على لينوس تورفالدس ، مبتكر لينكس ، وظيفة في شركة آبل بشرط أنه توقف عن تطوير لينكس. رفض Torvalds عرض العمل.

عرض ستيف جوبز ، مؤسس شركة Apple Incorporated ، وظيفة على Linus Torvalds ، الرجل المسؤول عن مشاريع مثل Linux و Git. لم يلتق تورفالدس أبدًا بمؤسس شركة Microsoft بيل جيتس ، لكنه التقى بجوبز في عام 2000 أثناء عمله في شركة Transmeta Corporation ، وهي شركة أمريكية لأشباه الموصلات. لكن هل تعلم أن تورفالدس رفض عرض جوبز؟ لينوس تورفالدس ، ...

عرض ستيف جوبز على لينوس تورفالدس ، مبتكر لينكس ، وظيفة في شركة آبل بشرط أنه توقف عن تطوير لينكس. رفض Torvalds عرض العمل. اقرأ المزيد »

أشرف الرئيس كارتر على تركيب أول أجهزة كمبيوتر في البيت الأبيض عام 1978.

بحلول أواخر سبعينيات القرن الماضي ، كانت الحكومة الفيدرالية تستخدم أجهزة الكمبيوتر لعقود من الزمن ، وساعدت حواسيب IBM المركزية رواد فضاء ناسا في الوصول إلى القمر. ومع ذلك ، كان هناك عدد قليل من أجهزة الكمبيوتر الصغيرة أو أجهزة الكمبيوتر الشخصية المبكرة في المكاتب الفيدرالية. لكن هل تعلم أي رئيس أمريكي أشرف على تركيب أجهزة الكمبيوتر الأولى في البيت الأبيض؟ الرئيس جيمي ...

أشرف الرئيس كارتر على تركيب أول أجهزة كمبيوتر في البيت الأبيض عام 1978. اقرأ المزيد »

خريطة عصا ميكرونيزيا

أبحر الميكرونيزيون المحيط الهادئ باستخدام النجوم ، للتعرف على الأنواع المختلفة من انتفاخات المحيطات وتفسيرها. كما أنهم يصنعون خرائط ثابتة لأنماط تضخم المحيطات هذه.

تمكن الميكرونيزيون أو جزر مارشال من بناء سفن تُعرف باسم زوارق مداد وتطوير نظامهم للقيادة والملاحة منذ قرون. قبل وقت طويل من رسم الخرائط ونظام تحديد المواقع العالمي (GPS) الحديث ، اعتمد شعب ميكرونيزيا على قدرتهم على استشعار حركة الأمواج من أجل الملاحة. لكن هل تعلم أنهم أبحروا أيضًا في أمواج المحيط؟ ...

أبحر الميكرونيزيون المحيط الهادئ باستخدام النجوم ، للتعرف على الأنواع المختلفة من انتفاخات المحيطات وتفسيرها. كما أنهم يصنعون خرائط ثابتة لأنماط تضخم المحيطات هذه. اقرأ المزيد »

إيان كلارك ، فرينيت

Freenet هي أول شبكة مظلمة في العالم وغالبًا ما يُشار إليها على أنها بداية "الويب المظلم". كان هذا في الأصل عبارة عن أطروحة كتبها طالب من جامعة إدنبرة.

الويب المظلم عبارة عن مجموعة مخفية من مواقع الإنترنت التي لا يمكن الوصول إليها إلا من خلال متصفح ويب خاص. غالبًا ما يتم استخدامه لإبقاء نشاط الإنترنت مجهولاً وللأنشطة غير القانونية. لكن هل تعلم كيف أصبحت الشبكة المظلمة؟ Freenet ، أول شبكة مظلمة وغالبًا ما يُشار إليها على أنها بداية ...

Freenet هي أول شبكة مظلمة في العالم وغالبًا ما يُشار إليها على أنها بداية "الويب المظلم". كان هذا في الأصل عبارة عن أطروحة كتبها طالب من جامعة إدنبرة. اقرأ المزيد »

كيرك وأوهورا

لم تكن قبلة كيرك وأوهورا الشهيرة أول قبلة بين الأعراق على شاشة التلفزيون. وقد سبقه العديد من الآخرين ، بما في ذلك واحد في عام 1958 مع ويليام شاتنر.

حدثت القبلة الأيقونية بين الكابتن كيرك والملازم أوورا في عام 1968. وكانت القبلة بين شخصيات ستار تريك التي لعبها ويليام شاتنر ونيشيل نيكولز تعتبر على نطاق واسع أول قبلة أمريكية بين الأعراق على التلفزيون الوطني. ومع ذلك ، هذا مفهوم خاطئ منذ ذلك الحين. لكن متى كانت أول قبلة فعلية على شاشة التلفزيون؟ كيرك وأوهورا ...

لم تكن قبلة كيرك وأوهورا الشهيرة أول قبلة بين الأعراق على شاشة التلفزيون. وقد سبقه العديد من الآخرين ، بما في ذلك واحد في عام 1958 مع ويليام شاتنر. اقرأ المزيد »

لغة البرمجة Phyton

حصلت لغة برمجة Python على اسمها من Monty Python وليس Snake.

لغة البرمجة هي أي مجموعة من القواعد التي تحول السلاسل ، أو في حالة لغات البرمجة المرئية ، عناصر البرنامج الرسومية ، إلى أنواع مختلفة من إخراج كود الآلة. لغات البرمجة هي لغات الكمبيوتر المستخدمة لتنفيذ الخوارزميات في برمجة الكمبيوتر. لكن هل تعلم أن لغة برمجة بايثون لم تأت من ...

حصلت لغة برمجة Python على اسمها من Monty Python وليس Snake. اقرأ المزيد »

Home » Computers & Electronics

Computers & Electronics

Dr. Chaos

Dr. Chaos is a Criminal Who was Incarcerated at the Supermax Prison ADX Florence for Causing 28 Power Failures and Hoarding a Large Amount of Cyanide. He was Released on September 2019.

From 1998 to 2001, a computer system administrator turned terrorist caused havoc in Wisconsin. One of his terrorist acts included an attack on the city’s power grid. He ignited buildings, disrupted transmission towers, disabled air traffic control software, and caused headaches for an Internet Service Provider with the help of people he recruited from the …

Dr. Chaos is a Criminal Who was Incarcerated at the Supermax Prison ADX Florence for Causing 28 Power Failures and Hoarding a Large Amount of Cyanide. He was Released on September 2019. Read More »

Shigeru Miyamoto

Shigeru Miyamoto, the creator of Mario, has a Hobby of Guessing the Measurements of Objects and Then Checking to See If He was Correct. He Even Carries Tape Measure with Him.

Shigeru Miyamoto is a Japanese video game designer, producer, and game director who works as one of Nintendo’s representative directors. He is widely regarded as one of the most accomplished and influential video game designers in history, having created some of the most acclaimed and best-selling game franchises of all time, such as Mario, The …

Shigeru Miyamoto, the creator of Mario, has a Hobby of Guessing the Measurements of Objects and Then Checking to See If He was Correct. He Even Carries Tape Measure with Him. Read More »

The Hockey Puck Apple

Apple Created a Custom Mouse and Called It “The Hockey Puck,” That Lasted for Only Two Years Before it was Discontinued. This was Considered One of Apple’s More Notorious Flops.

Apple has done far more right than wrong over the years, redefining personal computing with each bold new step, from the original Macintosh and its graphical user interface to the powerhouse tower Macs of the early 1990s to the ever-slimming notebook range and into the mobile computing revolution and beyond. Despite its many victories, Apple …

Apple Created a Custom Mouse and Called It “The Hockey Puck,” That Lasted for Only Two Years Before it was Discontinued. This was Considered One of Apple’s More Notorious Flops. Read More »

Magpies

Scientists in Australia were Studying Birds and Fitted Them with Tracking Harnesses. A Group of Magpies Helped Each Other Take the Harnesses Off.

Magpies belong to the Corvidae family of birds. Like other family members, they are often regarded as clever creatures. The Eurasian magpie, for example, is considered one of the most intelligent creatures on the planet. It is one of the few non-mammal species capable of recognizing itself in a mirror test. But how did a …

Scientists in Australia were Studying Birds and Fitted Them with Tracking Harnesses. A Group of Magpies Helped Each Other Take the Harnesses Off. Read More »

Jobs and Torvalds

Steve Jobs Offered Linus Torvalds, the Creator of Linux, a Job at Apple Under the Condition He Stopped Developing for Linux. Torvalds Declined the Job Offer.

Steve Jobs, the founder of Apple Incorporated, offered a job to Linus Torvalds, the man behind projects like Linux and Git. Torvalds never met Microsoft founder Bill Gates, but he met Jobs in 2000 while working for Transmeta Corporation, an American fabless semiconductor company. But did you know Torvalds declined Jobs’ offer?  Linus Torvalds, the …

Steve Jobs Offered Linus Torvalds, the Creator of Linux, a Job at Apple Under the Condition He Stopped Developing for Linux. Torvalds Declined the Job Offer. Read More »

President Carter Oversaw the Installation of the First Computers in the White House in 1978.

By the late 1970s, the federal government had been using computers for decades, and IBM’s mainframes had helped NASA astronauts reach the moon. However, there were few minicomputers or early personal computers in federal offices. But did you know which US President oversaw the installation of the first computers in the White House? President Jimmy …

President Carter Oversaw the Installation of the First Computers in the White House in 1978. Read More »

Micronesia Stick Map

Micronesians Navigated the Pacific by Using the Stars, Recognizing and Interpreting Different Types of Ocean Swells. They Also Make Stick Maps of These Ocean Swell Patterns.

The Micronesians or Marshallese were able to build vessels known as outrigger canoes and develop their system of piloting and navigation centuries ago. Long before modern mapping and GPS, the Micronesian people relied on their ability to sense the motion of the waves for navigation. But did you know that they also navigated ocean swells? …

Micronesians Navigated the Pacific by Using the Stars, Recognizing and Interpreting Different Types of Ocean Swells. They Also Make Stick Maps of These Ocean Swell Patterns. Read More »

Ian Clarke, Freenet

Freenet is the World’s First Darknet and is Often Cited as the Beginning of the “Dark Web.” This was Originally a Thesis by a Student from Edinburgh University.

The dark web is a hidden collective of internet websites that can only be accessible by a special web browser. It is often used for keeping internet activity anonymous and for illegal activities. But did you know how the dark web came to be? Freenet, the first darknet and often cited as the start of …

Freenet is the World’s First Darknet and is Often Cited as the Beginning of the “Dark Web.” This was Originally a Thesis by a Student from Edinburgh University. Read More »

Kirk And Uhura

The Famous Kirk and Uhura Kiss was Not the First Interracial Kiss on Television. It was Preceeded by Several Others, Including One in 1958 with William Shatner.

The iconic kiss between Captain Kirk and Lieutenant Uhura happened in 1968. The kiss between the Star Trek characters played by William Shatner and Nichelle Nichols was widely regarded as America’s first interracial kiss on national TV. However, this is a misconception since. But when was the actual first kiss on TV? Kirk and Uhura’s …

The Famous Kirk and Uhura Kiss was Not the First Interracial Kiss on Television. It was Preceeded by Several Others, Including One in 1958 with William Shatner. Read More »

Phyton Programming Language

The Python Programming Language Got Its Name from Monty Python and Not a Snake.

A programming language is any set of rules that converts strings, or in the case of visual programming languages, graphical program elements, to various types of machine code output. Programming languages are computer languages used to implement algorithms in computer programming. But did you know that the Python Programming Language did not come from the …

The Python Programming Language Got Its Name from Monty Python and Not a Snake. Read More »