الرئيسية » علوم » البيئة والبيئة

البيئة والبيئة

34 كجم لؤلؤي

صياد من الفلبين عثر على لؤلؤة تزن 34 كيلوجرامًا. تقدر قيمتها بـ 100 مليون دولار. كان الصياد يجهل قيمتها وأبقى اللؤلؤة تحت سريره لمدة 10 سنوات.

الأحجار الكريمة الوحيدة في العالم التي نشأت من الكائنات الحية هي اللؤلؤ. تم إنشاء هذه الأحجار الكريمة التي لا تقدر بثمن من قبل الرخويات مثل المحار وبلح البحر ، والتي سعت البشرية منذ العصور القديمة. لكن هل تعلم أن صيادًا من الفلبين عثر على أكبر لؤلؤة تزن 24 كجم؟ يبلغ عرض اللؤلؤة العملاقة 30 سم ...

صياد من الفلبين عثر على لؤلؤة تزن 34 كيلوجرامًا. تقدر قيمتها بـ 100 مليون دولار. كان الصياد يجهل قيمتها وأبقى اللؤلؤة تحت سريره لمدة 10 سنوات. اقرأ المزيد »

يو يو في سوريا

تم حظر اليويوس في سوريا في عام 1933. وألقى السكان المحليون باللوم على اللعبة في الجفاف الشديد الذي كانوا يعانون منه.

تم افتتاح أول شركة يويو في سانتا باربرا ، كاليفورنيا ، من قبل مهاجر فلبيني في عام 1928. ولكن تم توثيق وجودها منذ عام 440 قبل الميلاد. لكن هل تعلم أن السوريين لديهم اعتقاد خرافي بأن اليويوس تسبب الجفاف؟ تم حظر اليويوس في سوريا عام 1933 لأن العديد من السكان المحليين اعتقدوا أنهم ...

تم حظر اليويوس في سوريا في عام 1933. وألقى السكان المحليون باللوم على اللعبة في الجفاف الشديد الذي كانوا يعانون منه. اقرأ المزيد »

سريراتشا

يؤثر تغير المناخ على إنتاج صلصة الفلفل الحار سريراتشا. تواجه الشركة التي يقع مقرها في ولاية كاليفورنيا نقصًا حادًا في الفلفل الحار بسبب الظروف الجوية التي أدت إلى تغيير جودة الفلفل الحار.

أعلنت شركة Huy Fong Foods Incorporated ، الشركة المصنعة لصلصة سريراتشا الحارة الشهيرة ، عن توقف إنتاج الصلصات المحببة لديها. سريراتشا هو أحدث عنصر مع مخزون غير كافٍ لتلبية الطلب وسيكون من الصعب العثور عليه في صيف عام 2022. لكن هل تعرف سبب النقص ...

يؤثر تغير المناخ على إنتاج صلصة الفلفل الحار سريراتشا. تواجه الشركة التي يقع مقرها في ولاية كاليفورنيا نقصًا حادًا في الفلفل الحار بسبب الظروف الجوية التي أدت إلى تغيير جودة الفلفل الحار. اقرأ المزيد »

نبات اللبلاب

مبنى اختبار جمعية البستنة الملكية المغطى في Ivy بقي 7.2 درجة مئوية أكثر برودة من المباني غير المغطاة. كما حافظت الأوراق على جفاف الجدران مما أدى إلى خفض الرطوبة وحمايتها من التآكل.

تشتهر نباتات vy بقدرتها على الالتصاق بقوة بالجدران والأسطح الأخرى. في حين أن هذا قد يكون مصدر قلق للعديد من مالكي المنازل ، إلا أن هناك فوائد إيجابية لنمو اللبلاب على الجدران. هل تعلم أن هذه النباتات يمكن أن تجعل منزلك أكثر برودة؟ مبنى اختبار الجمعية الملكية البستانية (RHS) ...

مبنى اختبار جمعية البستنة الملكية المغطى في Ivy بقي 7.2 درجة مئوية أكثر برودة من المباني غير المغطاة. كما حافظت الأوراق على جفاف الجدران مما أدى إلى خفض الرطوبة وحمايتها من التآكل. اقرأ المزيد »

نهر ميسيسيبي

تنفق حكومة الولايات المتحدة المليارات للحفاظ على نهر المسيسيبي من تغيير مساره وتدمير نيو أورلينز.

نهر المسيسيبي هو ثاني أطول نهر في أمريكا الشمالية ومنابع ثاني أكبر نظام تصريف ، ويحتل المرتبة الثانية بعد نظام الصرف في خليج هدسون. كم تنفق حكومة الولايات المتحدة للحفاظ على نهر المسيسيبي من تغيير مساره؟ أنفقت الولايات المتحدة المليارات لمنع نهر المسيسيبي من تغيير مساره و ...

تنفق حكومة الولايات المتحدة المليارات للحفاظ على نهر المسيسيبي من تغيير مساره وتدمير نيو أورلينز. اقرأ المزيد »

مدينة سريفيجايا

حكمت مدينة سريفيجايا إندونيسيا ومعظم جنوب شرق آسيا لأكثر من ستة قرون لكنها اختفت دون أن يترك أثرا. تم الكشف عن موقعه مؤخرًا من قبل بعض الصيادين الذين عثروا على قطع أثرية ذهبية في شباكهم.

كانت سريفيجايا مملكة بحرية وتجارية اشتهرت في القرن السابع. كانت المدينة تقع بشكل رئيسي في ما نعرفه اليوم بإندونيسيا. من المعروف أنها أول مملكة موحدة تسيطر على معظم جزر الملايو. لكن هل تعلم أنها تعتبر مدينة ضائعة؟ كان سريفيجايا ...

حكمت مدينة سريفيجايا إندونيسيا ومعظم جنوب شرق آسيا لأكثر من ستة قرون لكنها اختفت دون أن يترك أثرا. تم الكشف عن موقعه مؤخرًا من قبل بعض الصيادين الذين عثروا على قطع أثرية ذهبية في شباكهم. اقرأ المزيد »

الديناصورات الكويكب

فوهة تشيككسولوب هي نتيجة اصطدام كويكب تسبب في انقراض الديناصورات. أدى الحدث إلى اشتعال النار في 70٪ من غابات العالم وتسبب في حدوث أمواج تسونامي التي ارتفعت إلى ارتفاع 300 قدم.

اصطدم كويكب يبلغ عرضه ستة أميال يسمى Chicxlub بمياه المكسيك مما أدى إلى الانقراض الجماعي للديناصورات و 70٪ من جميع أنواع الأرض. لكن هل تعلم عن الحفرة الهائلة التي أحدثها الكويكب؟ أدى تأثير الكويكب الذي قضى على الديناصورات إلى إشعال 70٪ من غابات العالم ، وتسبب في ارتفاع موجات تسونامي ...

فوهة تشيككسولوب هي نتيجة اصطدام كويكب تسبب في انقراض الديناصورات. أدى الحدث إلى اشتعال النار في 70٪ من غابات العالم وتسبب في حدوث أمواج تسونامي التي ارتفعت إلى ارتفاع 300 قدم. اقرأ المزيد »

تحقن الدبابير الطفيلية بيضها في اليرقات وتأكل مضيفها من ويتين

قيل إن نظرية الانتقاء الطبيعي لتشارلز داروين مستوحاة من القردة ، ولكن في الواقع ، كان هناك نوع آخر أثر حقًا في نظرية داروين. هل سمعت عن الدبابير الطفيلية؟ اهتز إيمان تشارلز داروين بالله بشكل خطير من قبل الدبابير الطفيلية ، التي تحقن بيضها في اليرقات وتأكل مضيفاتها التي لا تزال على قيد الحياة من ...

تحقن الدبابير الطفيلية بيضها في اليرقات وتأكل مضيفها من ويتين اقرأ المزيد »

متلازمة الخفافيش الأنف الأبيض

تستخدم شركة جنرال موتورز المنتجات الثانوية من سياراتها لصنع مقرنصات اصطناعية للخفافيش

تمنح الهوابط الاصطناعية خفافيش السبات مساحة أكبر للتعليق منها ، مما يسمح لها بالانتشار في جميع أنحاء الكهف. لكن هل تعلم أن جنرال موتورز تساهم في جهود إنشاء هذه الهوابط الاصطناعية؟ تصنع شركة جنرال موتورز مقرنصات اصطناعية للخفافيش من بقايا الطعام من صناعة السيارات. عن طريق الحد من الازدحام وتوفير الخفافيش ...

تستخدم شركة جنرال موتورز المنتجات الثانوية من سياراتها لصنع مقرنصات اصطناعية للخفافيش اقرأ المزيد »

سمور

لماذا استوردت الحكومة الأرجنتينية 50 من القنادس؟

تجارة الفراء هي صناعة عالمية تتعامل مع شراء وبيع فرو الحيوانات. كان الفراء من الحيوانات الثديية الشمالية والقطبية والباردة المعتدلة الأكثر قيمة منذ إنشاء سوق الفراء العالمي في أوائل الفترة الحديثة. عززت التجارة استكشاف واستعمار سيبيريا وشمال أمريكا الشمالية و ...

لماذا استوردت الحكومة الأرجنتينية 50 من القنادس؟ اقرأ المزيد »

Home » Science » Ecology & Environment

Ecology & Environment

34KG Pearl

A Fisherman from the Philippines Found a Pearl Weighing 34 Kilograms. It is Estimated to be Worth $100 Million. The Fisherman was Unaware of its Value and Kept the Pearl Under His Bed for 10 Years.

The only gemstones in the world that originate from living things are pearls. These priceless gems are created by mollusks like oysters and mussels, which humanity has sought since ancient times. But did you know that a fisherman from the Philippines found the largest pearl weighing 24 kilograms? The giant pearl measures 30 cm wide, …

A Fisherman from the Philippines Found a Pearl Weighing 34 Kilograms. It is Estimated to be Worth $100 Million. The Fisherman was Unaware of its Value and Kept the Pearl Under His Bed for 10 Years. Read More »

Yo yo in Syria

Yo-yos were Banned in Syria in 1933. Locals Blamed the Toy for the Severe Drought They were Experiencing.

The first yo-yo company was opened in Santa Barbara, California, by a Filipino immigrant in  1928. But they have been documented to be around since 440 BC. But did you know that Syrians had a superstitious belief that yo-yos caused a drought?  Yo-yos were banned in Syria in 1933 because many locals believed they were …

Yo-yos were Banned in Syria in 1933. Locals Blamed the Toy for the Severe Drought They were Experiencing. Read More »

Sriracha

Climate Change is Affecting the Production of Sriracha Hot Chili Sauce. The California-Based Company is Facing a Severe Shortage of Chilies Due to Weather Conditions Altering the Quality of Their Chili Peppers.

Huy Fong Foods Incorporated, the maker of the iconic Sriracha Hot Chili Sauce, has announced that production of its beloved sauces will be halted. Sriracha is the latest item with insufficient inventory to meet demand and will be difficult to find this summer of 2022. But do you know what the reason behind the shortage …

Climate Change is Affecting the Production of Sriracha Hot Chili Sauce. The California-Based Company is Facing a Severe Shortage of Chilies Due to Weather Conditions Altering the Quality of Their Chili Peppers. Read More »

Ivy Plant

A Royal Horticultural Society Test Building Covered in Ivy Stayed 7.2 Celsius Cooler than Non-Covered Buildings. The Leaves Also Kept the Walls Dry which Lowered Humidity and Protected it from Corrosion.

vy plants are known for their ability to adhere strongly to walls and other surfaces. While this may be a cause for concern for several homeowners, there are positive benefits to having ivy growing on walls. Did you know that these plants can essentially make your home cooler? A Royal Horticultural Society (RHS) test building …

A Royal Horticultural Society Test Building Covered in Ivy Stayed 7.2 Celsius Cooler than Non-Covered Buildings. The Leaves Also Kept the Walls Dry which Lowered Humidity and Protected it from Corrosion. Read More »

Mississippi River

The US Government Spends Billions to Keep the Mississippi River from Changing its Course and Destroying New Orleans.

The Mississippi River is the second-longest river in North America and the headwaters of the second-largest drainage system, second only to the Hudson Bay drainage system. How Much Does the US Government Spend to Keep the Mississippi River from Changing Course? The United States spent billions to prevent the Mississippi River from changing course and …

The US Government Spends Billions to Keep the Mississippi River from Changing its Course and Destroying New Orleans. Read More »

City of Srivijaya

The City of Srivijaya Ruled Indonesia and Most of Southeast Asia for Over Six Centuries but Disappeared without a Trace. Its Location was Recently Uncovered by Some Fishermen Who Found Golden Artifacts in Their Nets.

Srivijaya was a maritime and commercial kingdom that rose to fame in the 7th century. The city was mainly located in what we know as Indonesia today. They are known to be the first unified kingdom to dominate most of the Malay islands. But did you know it was considered a lost city? Srivijaya was …

The City of Srivijaya Ruled Indonesia and Most of Southeast Asia for Over Six Centuries but Disappeared without a Trace. Its Location was Recently Uncovered by Some Fishermen Who Found Golden Artifacts in Their Nets. Read More »

Asteroid Dinosaurs

The Chicxulub Crater is the Result of an Asteroid Impact That Caused the Dinosaur Extinction. The Event Set 70% of the World’s Forests on Fire and Caused Tsunamis That Rose to a Height of 300 Feet.

A six-mile-wide asteroid called the Chicxlub slammed into the waters of Mexico that triggered the mass extinction of the dinosaurs and 70% of all Earth’s species. But did you know about the massive crater the asteroid created? The asteroid impact that wiped out the dinosaurs ignited 70% of the world’s forests, caused tsunamis that rose …

The Chicxulub Crater is the Result of an Asteroid Impact That Caused the Dinosaur Extinction. The Event Set 70% of the World’s Forests on Fire and Caused Tsunamis That Rose to a Height of 300 Feet. Read More »

Parasitoid Wasps Inject Their Eggs Into Caterpillars and Eat Their Hosts from Whitin

Charles Darwin’s theory of Natural Selection was said to have been inspired by apes, but in reality, there was another species that truly influenced Darwin’s theory. Have you heard of parasitoid wasps? Charles Darwin’s faith in God was seriously shaken by parasitoid wasps, who inject their eggs into caterpillars and eat their still-alive hosts from …

Parasitoid Wasps Inject Their Eggs Into Caterpillars and Eat Their Hosts from Whitin Read More »

Bats White Nose Syndrome

General Motors Uses Byproducts from Their Cars to Make Artificial Stalactites for Bats

Artificial stalactites give hibernating bats more surface area to hang from, allowing them to spread out throughout the cave. But did you know that General Motors contributes to the effort of creating these artificial stalactites? General Motors makes artificial stalactites for bats from leftovers from their automobile manufacturing. By reducing crowding and providing the bats …

General Motors Uses Byproducts from Their Cars to Make Artificial Stalactites for Bats Read More »

Beaver

Why Did the Argentinian Government Import 50 Beavers?

The fur trade is a global industry that deals with the purchase and sale of animal fur. Furs from boreal, polar, and cold temperate mammalian animals have been the most valuable since creating a global fur market in the early modern period. The commerce fostered the exploration and colonization of Siberia, northern North America, and …

Why Did the Argentinian Government Import 50 Beavers? Read More »