يتغير لون زهرة الكوبية بناءً على درجة الحموضة في التربة. التربة ذات الرقم الهيدروجيني 5.5 أو أقل ستنبت الكوبية الزرقاء ، وستنتج درجة الحموضة 6.5 أو أعلى كوبية زهرية ، والتربة بين 5.5 و 6.5 ستنبت كوبية أرجوانية

الكوبية (/ haɪˈdreɪndʒiə / ؛ [1] الأسماء الشائعة الكوبية أو hortensia) هو جنس من 70-75 نوعًا من النباتات المزهرة الأصلية في جنوب وشرق آسيا (الصين واليابان وتايوان وكوريا وجبال الهيمالايا وإندونيسيا) والأمريكتين .

هيدرانجيا بانيكولاتا

الكوبية الأسبرا.

كانديدا الكوبية.

كوبية كوديتيفوليا.

كوبية تشينينسيس.

الكوبية chungii.

الكوبية coenobialis.

الكوبية heteromalla.

الكوبية الهيبوغلاوكا.

الكوبية المتكاملة.

الهيدرانجيا جيلسكي.

الكوبية كاواكامي.

الكوبية لينجي.

رابط الكوبية.

الكوبية بيروفيانا.

روبوستا الكوبية.

Hydrangea sargentiana.

الكوبية سيراتا.

الكوبية سيراتيفوليا.

الكوبية ستينوفيلا.

الكوبية strigosa.

الكوبية ستايلوسا.

الكوبية الكوبية.

نبات الكوبية.

زانثونيورا الكوبية.

الكوبية زيونينسيس.

macrophylla الكوبية

زهور الكوبية عن قرب.

الكوبية macrophylla والزهور.

الكوبية macrophylla والزهور

الكوبية كرسيفوليا

شجر الكوبية

شجر الكوبية

شجر الكوبية.

هيدرانجيا بانيكولاتا

أزهار الكوبية تتفتح في معبد كانونجي (اليابان).

زهور الكوبية

زهور الكوبية الأرجواني

"الكوبية".


المصدر https://en.wikipedia.org/wiki/Hydrangea


الكوبية كوب مياه

يعيد توجيه "Hortensia" هنا. للاستخدامات الأخرى ، انظر Hortensia (توضيح).

يعيد توجيه "Ajisai" هنا. بالنسبة للقمر الصناعي ، انظر الحمولة الجيوديسية التجريبية.

لسفينة خفر سواحل الولايات المتحدة ، انظر USCGC Hydrangea (WAGL-236).

لسباق الخيل ، انظر الكوبية (حصان).

الكوبية (/ haɪˈdreɪndʒiə / ؛ [1] الأسماء الشائعة الكوبية أو hortensia) هو جنس من 70-75 نوعًا من النباتات المزهرة الأصلية في جنوب وشرق آسيا (الصين واليابان وتايوان وكوريا وجبال الهيمالايا وإندونيسيا) والأمريكتين . يوجد أكبر تنوع في الأنواع في شرق آسيا ، ولا سيما الصين واليابان وكوريا. معظمها عبارة عن شجيرات يبلغ ارتفاعها من 1 إلى 3 أمتار ، لكن بعضها عبارة عن أشجار صغيرة ، والبعض الآخر عبارة عن شجيرات يصل ارتفاعها إلى 30 مترًا (98 قدمًا) عن طريق تسلق الأشجار. يمكن أن تكون إما نفضية أو دائمة الخضرة ، على الرغم من أن الأنواع المعتدلة المزروعة على نطاق واسع كلها نفضية.

بعد أن تم تقديم H. macrophylla إلى جزر الأزور ، أصبح الآن شائعًا جدًا ، لا سيما في Faial ، والتي تُعرف باسم "الجزيرة الزرقاء" نظرًا للعدد الهائل من نباتات الكوبية الموجودة في الجزيرة.

كلمة "Hydrangea" مشتقة من اللغة اليونانية وتعني "وعاء الماء" ، والتي تشير إلى شكل كبسولات البذور. [3] الاسم السابق ، Hortensia ، هو نسخة لاتينية من الاسم الفرنسي المعطى Hortense ، في إشارة إلى زوجة Jean-André Lepaute. [4]

دورة الحياة [عدل]

يتم إنتاج أزهار الكوبية من أوائل الربيع إلى أواخر الخريف ؛ تنمو في رؤوس الزهور (الزهرات أو العناقيد الزهرية) في أغلب الأحيان في نهايات السيقان. عادةً ما تحتوي رؤوس الزهور على نوعين من الزهور: زهور صغيرة غير مبهرجة في وسط أو داخل رأس الزهرة ، وأزهار كبيرة مبهرجة ذات كوابل ملونة كبيرة (تيبال). غالبًا ما يتم تمديد هذه الزهور المبهرجة في حلقة ، أو إلى الجزء الخارجي من الزهور الصغيرة. عادة ما تحتوي النباتات في التجمعات البرية على عدد قليل من الأزهار المبهرجة أو لا تحتوي على أي منها ، بينما تم تربية الكوبية المزروعة واختيارها للحصول على عدد أكبر من الزهور من النوع الأكبر.

يوجد تنسيقان للزهور في الكوبية مع أزهار من النمط النمطي ، والتي تشمل "الكوبية الكبيرة الكبيرة" المزروعة بشكل شائع - هيدرانجيا ماكروفيلا. أزهار Mophead عبارة عن رؤوس زهور كبيرة مستديرة تشبه بومس أو ، كما يوحي الاسم ، رأس ممسحة. على النقيض من ذلك ، تحمل أزهار اللاكاب رؤوس أزهار مستديرة ومسطحة مع قلب مركزي من أزهار صغيرة خافتة محاطة بحلقات خارجية من الزهور الكبيرة ذات الكؤوس أو الكؤوس المبهرجة. يمكن أن تظهر أزهار بعض نباتات الرودوديندرون والويبرنوم للوهلة الأولى ، على غرار أزهار بعض الكوبية.

الألوان وحموضة التربة [عدل]

يتغير لون زهرة الكوبية بناءً على درجة الحموضة في التربة. كما يوضح الرسم البياني ، فإن التربة ذات الرقم الهيدروجيني 5.5 أو أقل ستنبت الكوبية الزرقاء ، وستنتج درجة الحموضة 6.5 أو أعلى الكوبية الوردية ، والتربة بين 5.5 و 6.5 ستحتوي على زهور الكوبية الأرجواني. لا يمكن التلاعب بالكوبية البيضاء بواسطة درجة حموضة التربة ، وستظل دائمًا بيضاء لأنها لا تحتوي على صبغة للون.

تكون الأزهار في معظم الأنواع بيضاء ، ولكن في بعض الأنواع (خاصة H. macrophylla) يمكن أن تكون زرقاء أو حمراء أو وردية أو أرجوانية فاتحة أو أرجوانية داكنة. يتأثر اللون في هذه الأنواع بوجود أيونات الألومنيوم المتوفرة أو المقيدة اعتمادًا على درجة الحموضة في التربة. [5] [6] بالنسبة لأصناف H. macrophylla و H. serrata ، يمكن تحديد لون الزهرة من خلال الحموضة النسبية للتربة: التربة الحمضية (درجة الحموضة أقل من 7) ، ستتوفر أيونات الألومنيوم وتنتج أزهارًا عادة ما تكون زرقاء إلى أرجوانية ، ] في حين أن التربة القلوية (درجة الحموضة أعلى من 7) ستربط أيونات الألومنيوم وتؤدي إلى زهور وردية أو حمراء. يحدث هذا بسبب تغير لون أصباغ الزهرة في وجود أيونات الألومنيوم والتي يمكن أن تؤخذ في النباتات شديدة التراكم. عادةً لا يؤدي خفض درجة الحموضة في التربة المزروعة أو الخلطات إلى تغيير لون الزهرة إلى اللون الأزرق ، لأن هذه التربة لا تحتوي على أيونات الألومنيوم. تتأثر أيضًا القدرة على اللون الأزرق أو الوردي للكوبية بالصنف. يتم اختيار بعض النباتات لقدرتها على التعرق ، بينما يتم تربية البعض الآخر واختياره ليكون أحمر أو وردي أو أبيض. لا يتأثر لون الأزهار لمعظم أنواع الكوبية الأخرى بالألمنيوم ولا يمكن تغييره أو إزاحته. تمتلك Hydrangeas أيضًا لقبًا يسمى "Change Rose".

قائمة جزئية للأنواع [عدل]

هيدرانجيا بانيكولاتا

† نبات الكوبية ألاسكانا ، وهو نوع أحفوري مستخرج من طبقات الباليوجين في جو ماونتن ألاسكا.

أنومالا الكوبية (تسلق الكوبية). جبال الهيمالايا ، جنوب غرب الصين.

شجر الكوبية (الكوبية الناعمة). أمريكا الشمالية الشرقية.

الكوبية الأسبرا. البر الرئيسى للصين ، جبال الهيمالايا.

الكوبية bretschneideri. البر الرئيسي للصين.

كانديدا الكوبية. البر الرئيسي للصين.

كوبية كوديتيفوليا. البر الرئيسي للصين.

كوبية تشينينسيس. البر الرئيسى للصين وتايوان.

الكوبية chungii. البر الرئيسي للصين.

الكوبية الكوبية (آشي الكوبية). شرق الولايات المتحدة.

كوكا كوبية. البر الرئيسي للصين.

الكوبية coenobialis. البر الرئيسي للصين.

الكوبية دافيدي. البر الرئيسي للصين.

الكوبية دوميكولا. البر الرئيسي للصين.

هدرانجيا جراسيليس. البر الرئيسي للصين.

الكوبية heteromalla. جبال الهيمالايا ، غرب وشمال الصين.

الكوبية هرتا. اليابان.

الكوبية الهيبوغلاوكا. البر الرئيسي للصين.

الكوبية المتكاملة. البر الرئيسي للصين.

الكوبية الكوبية. اليابان وتايوان.

الهيدرانجيا جيلسكي. جبال الأنديز.

الكوبية كاواكامي. تايوان.

الكوبية كوانغسيينسيس. البر الرئيسي للصين.

الكوبية كوانجتونجينسيس. البر الرئيسي للصين.

الكوبية لينجي. البر الرئيسي للصين.

رابط الكوبية. البر الرئيسي للصين.

لونجيفوليا الكوبية. البر الرئيسي للصين.

طويلة الكوبية. غرب الصين.

الكوبية macrocarpa. البر الرئيسي للصين.

الكوبية macrophylla (الكوبية الكبيرة). جنوب شرق اليابان وجنوب الصين.

الكوبية مانغشانينسيس. البر الرئيسي للصين.

هدرانجيا بانيكولاتا (كوبية مذعورة). البر الرئيسى الشرقي للصين ، اليابان ، كوريا ، سخالين.

الكوبية نبات الكوبية (تسلق الكوبية). اليابان ، كوريا ، سخالين.

الكوبية بيروفيانا. كوستاريكا وبنما ، الأنديز.

الكوبية الكوبية (أوكلياف الكوبية). جنوب شرق الولايات المتحدة.

الكوبية المشعة (الكوبية الفضية). جنوب شرق الولايات المتحدة.

روبوستا الكوبية. البر الرئيسى للصين ، جبال الهيمالايا.

Hydrangea sargentiana. البر الرئيسى الغربي للصين.

scandens الكوبية. جنوب اليابان جنوبًا إلى الفلبين.

الكوبية سيراتا. اليابان وكوريا.

الكوبية سيراتيفوليا. تشيلي ، غرب الأرجنتين.

الكوبية ستينوفيلا. البر الرئيسي للصين.

الكوبية strigosa. البر الرئيسي للصين.

الكوبية ستايلوسا. البر الرئيسي للصين.

الكوبية الكوبية. البر الرئيسي للصين.

نبات الكوبية. جبال الأنديز.

زانثونيورا الكوبية. البر الرئيسي للصين.

الكوبية زيونينسيس. البر الرئيسي للصين.

زراعة واستخدامات [عدل]

نباتات الكوبية هي نباتات زينة شهيرة ، تُزرع من أجل رؤوس أزهارها الكبيرة ، مع كون Hydrangea macrophylla هو الأكثر انتشارًا على نطاق واسع بأكثر من 600 صنف مسمى ، تم اختيار العديد من الزهور المعقمة الكبيرة فقط في رؤوس الزهور. يمكن تقسيم Hydrangea macrophylla ، المعروف أيضًا باسم Bigleaf Hydrangea ، إلى فئتين رئيسيتين ؛ Mophead Hydrangea & Lacecap Hydrangea. [10] يتم تقليم بعضها بشكل أفضل على أساس سنوي عندما تبدأ براعم الأوراق الجديدة في الظهور. إذا لم يتم تقليمها بانتظام ، فستصبح الشجيرة `` طويلة الساق '' جدًا ، وتنمو لأعلى حتى يصبح وزن السيقان أكبر من قوتها ، وعند هذه النقطة ستنخفض السيقان إلى الأرض وربما تنكسر. الأنواع الأخرى تزهر فقط على "الخشب القديم". وبالتالي فإن الخشب الجديد الناتج عن التقليم لن ينتج أزهارًا حتى الموسم التالي.

يشار إلى جذور الكوبية والجذمور لعلاج أمراض المسالك البولية في PDR للأدوية العشبية وقد يكون لها خصائص مدرة للبول. [11] تعتبر نباتات الهدرانج سامة بشكل معتدل إذا تم تناولها ، حيث تحتوي جميع أجزاء النبات على جليكوسيدات السيانوجين. يقال إن الهدرانج بانيكولاتا تدخن أحيانًا كمسكر ، على الرغم من خطر المرض و / أو الموت بسبب السيانيد. [12] [13]

يمكن أن تتغير الأزهار على شجيرة الكوبية من اللون الأزرق إلى الوردي أو من اللون الوردي إلى الأزرق من موسم إلى آخر اعتمادًا على مستوى حموضة التربة. [15] ستؤدي إضافة المواد العضوية مثل القهوة المطحونة أو قشر الحمضيات أو قشر البيض إلى زيادة الحموضة وتحويل أزهار الكوبية إلى اللون الوردي ، كما هو موضح في مقال عن Gardenista. [16] زهرة الكوبية الوردية الشهيرة تسمى Vanilla Strawberry وقد تم تسميتها "Top Plant" من قبل American Nursery and Landscape Association.

تم تسمية الهجين "Runaway Bride Snow White" ، الذي ولده أوشيو ساكازاكي من اليابان ، بلقب أفضل نبات العام في معرض تشيلسي للزهور 2018 RHS. [17]

في الثقافة [عدل]

في اليابان ، ama-cha ، 甘 茶 تعني الشاي الحلو ، هو شاي عشبي آخر مصنوع من Hydrangea serrata ، تحتوي أوراقه على مادة تكتسب طعمًا حلوًا (فيلودولسين). للحصول على أقصى مذاق ، يتم تجعيد الأوراق الطازجة ، على البخار ، وتجفيفها ، مما ينتج عنه أوراق الشاي البني الداكن. يستخدم Ama-cha بشكل أساسي في kan-butsu-e (حفل الاستحمام بوذا) في 8 أبريل من كل عام - اليوم الذي يُعتقد أنه عيد ميلاد بوذا في اليابان. خلال الحفل ، تم سكب Ama-cha على تمثال بوذا وتقديمه للحضور. تقول الأسطورة أنه في اليوم الذي ولد فيه بوذا ، سكب تسعة تنانين أمريتا عليه ؛ تم استبدال ama-cha بأمريتا في اليابان.

في الشاي الكوري ، يستخدم Hydrangea serrata (هانغول: 산수 국 هانجا: 山水 菊) لشاي عشبي يسمى سوجوكشا (수국 차) أو إيلسولشا (이슬 차).

ارتفعت شعبية الكوبية الوردية في جميع أنحاء العالم ، وخاصة في آسيا. الكوبية الوردية لها معانٍ عديدة مختلفة ، ولكنها تعني عمومًا ، "أنت نبض قلبي" ، كما وصفه بائع الزهور الآسيوي الشهير تان جون يونغ ، حيث نُقل عنه قوله: "أحمر الخدود الخفيف للبتلات يذكرني قلب ينبض بينما الحجم لا يتناسب إلا مع قلب المرسل! "[18]

تم إعلان نبات Hydrangea quercifolia كزهرة برية رسمية لولاية ألاباما في عام 1999. [19]

معرض [تحرير]

macrophylla الكوبية

زهور الكوبية عن قرب.

الأزهار

الكوبية macrophylla والزهور.

الكوبية macrophylla والزهور

الكوبية المائية رسمها الفنان النباتي Redouté.

الكوبية كرسيفوليا

الكوبية macrophylla ، الأوراق

وايلد هدرانجيا ضد أنابيل

شجر الكوبية

وايلد هدرانجيا ضد أنابيل

شجر الكوبية

8 "انابيل هدرانجيا بلوم. شجر الكوبية.

Hydrangea aspera ssp. سارجنتيانا

هيدرانجيا بانيكولاتا

زهور الكوبية من ولاية كيرالا ، الهند

H. macrophylla ، قلعة Watermouth ، شمال ديفون ، إنجلترا.

الكوبية أمام مبنى Office de Tourisme في شارتر ، فرنسا.

زهور الكوبية في حديقة "سيرو أفيلا" الوطنية ، فنزويلا.

زهور الكوبية ، سريناغار ، كشمير ، الهند.

أزهار الكوبية تتفتح في معبد كانونجي (اليابان).

زهور الكوبية

زهور الكوبية في بتروبوليس ، البرازيل.

الكوبية بالقرب من بحيرة جرامادو السوداء ، جنوب البرازيل.

زهور الكوبية الأرجواني

ورقة نبات الكوبية

الأمراض [عدل]

المقال الرئيسي: قائمة أمراض الكوبية

ملاحظات [تحرير]

[عدل]

تحتوي هذه المقالة على نص من منشور الآن في المجال العام: Chisholm ، Hugh ، ed. (1911). "الكوبية". Encyclopædia Britannica. 13 (الطبعة 11). صحافة جامعة كامبرج. ص. 34.

روابط خارجية [تحرير]

erowid.org

فلورا نيبال: قائمة أنواع الكوبية

الكوبية - اختيار الشجيرات

أنواع الكوبية والهجينة

إكثار الكوبية

قائمة حمراء للكوبية المهددة

The Hydrangea flower color changes based on the pH in soil. Soil with a pH of 5.5 or lower will sprout blue hydrangeas, a ph of 6.5 or higher will produce pink hydrangeas, and soil in between 5.5 and 6.5 will have purple hydrangeas

Hydrangea (/haɪˈdreɪndʒiə/;[1] common names hydrangea or hortensia) is a genus of 70–75 species of flowering plants native to southern and eastern Asia (China, Japan, Taiwan, Korea, the Himalayas, and Indonesia) and the Americas.

Hydrangea paniculata

Hydrangea aspera.

Hydrangea candida.

Hydrangea caudatifolia.

Hydrangea chinensis.

Hydrangea chungii.

Hydrangea coenobialis.

Hydrangea heteromalla.

Hydrangea hypoglauca.

Hydrangea integrifolia.

Hydrangea jelskii.

Hydrangea kawakamii.

Hydrangea lingii.

Hydrangea linkweiensis.

Hydrangea peruviana.

Hydrangea robusta.

Hydrangea sargentiana.

Hydrangea serrata.

Hydrangea serratifolia.

Hydrangea stenophylla.

Hydrangea strigosa.

Hydrangea stylosa.

Hydrangea sungpanensis.

Hydrangea tarapotensis.

Hydrangea xanthoneura.

Hydrangea zhewanensis.

Hydrangea macrophylla

Hydrangea flowers close up.

Hydrangea macrophylla, flowers.

Hydrangea macrophylla, flowers

Hydrangea quercifolia

Hydrangea arborescens

Hydrangea arborescens

Hydrangea arborescens.

Hydrangea paniculata

Hydrangea flowers blooming at the Kanonji temple (Japan).

Hydrangea flowers

Purple hydrangea flowers

“Hydrangea” .


Source: https://en.wikipedia.org/wiki/Hydrangea


Hydrangea

“Hortensia” redirects here. For other uses, see Hortensia (disambiguation).

“Ajisai” redirects here. For the satellite, see Experimental Geodetic Payload.

For the United States Coast Guard ship, see USCGC Hydrangea (WAGL-236).

For the racehorse, see Hydrangea (horse).

Hydrangea (/haɪˈdreɪndʒiə/;[1] common names hydrangea or hortensia) is a genus of 70–75 species of flowering plants native to southern and eastern Asia (China, Japan, Taiwan, Korea, the Himalayas, and Indonesia) and the Americas. By far the greatest species diversity is in eastern Asia, notably China, Japan, and Korea. Most are shrubs 1 to 3 meters tall, but some are small trees, and others lianas reaching up to 30 m (98 ft) by climbing up trees. They can be either deciduous or evergreen, though the widely cultivated temperate species are all deciduous.[2]

Having been introduced to the Azores, H. macrophylla is now very common, particularly on Faial, which is known as the “blue island” due to the vast number of hydrangeas present on the island.

‘Hydrangea’ is derived from Greek and means ‘water vessel’, which is in reference to the shape of its seed capsules.[3] The earlier name, Hortensia, is a Latinised version of the French given name Hortense, referring to the wife of Jean-André Lepaute.[4]

Life cycle[edit]

Hydrangea flowers are produced from early spring to late autumn; they grow in flowerheads (corymbs or panicles) most often at the ends of the stems. Typically the flowerheads contain two types of flowers: small non-showy flowers in the center or interior of the flowerhead, and large, showy flowers with large colorful sepals (tepals). These showy flowers are often extended in a ring, or to the exterior of the small flowers. Plants in wild populations typically have few to none of the showy flowers, while cultivated hydrangeas have been bred and selected to have more of the larger type flowers.

There are two flower arrangements in hydrangeas with corymb style inflorescences, which includes the commonly grown “bigleaf hydrangea”—Hydrangea macrophylla. Mophead flowers are large round flowerheads resembling pom-poms or, as the name implies, the head of a mop. In contrast, lacecap flowers bear round, flat flowerheads with a center core of subdued, small flowers surrounded by outer rings of larger flowers having showy sepals or tepals. The flowers of some rhododendrons and viburnums can appear, at first glance, similar to those of some hydrangeas.

Colours and soil acidity[edit]

Hydrangea flower color changes based on the pH in soil. As the graph depicts, soil with a pH of 5.5 or lower will sprout blue hydrangeas, a ph of 6.5 or higher will produce pink hydrangeas, and soil in between 5.5 and 6.5 will have purple hydrangeas. White hydrangeas can not be manipulated by soil pH, they will always be white because they do not contain pigment for color.

In most species the flowers are white, but in some species (notably H. macrophylla), can be blue, red, pink, light purple, or dark purple. In these species the color is affected by the presence of aluminium ions which are available or tied up depending upon the soil pH.[5][6] For H. macrophylla and H. serrata cultivars, the flower color can be determined by the relative acidity of the soil: an acidic soil (pH below 7), will have available aluminum ions and typically produce flowers that are blue to purple,[7] whereas an alkaline soil (pH above 7) will tie up aluminum ions and result in pink or red flowers. This is caused by a color change of the flower pigments in the presence of aluminium ions which can be taken up into hyperaccumulating plants.[8] Lowering the pH of potting soils or mixes usually does not change the flower color to blue, because these soils have no aluminum ions. The ability to blue or pink a hydrangea is also influenced by the cultivar. Some plants are selected for their ability to be blued, while others are bred and selected to be red, pink or white. The flower color of most other Hydrangea species is not affected by aluminum and cannot be changed or shifted. Hydrangeas also have a nickname called ‘Change Rose’.

Partial list of species[edit]

Hydrangea paniculata

†Hydrangea alaskana a fossil species recovered from paleogene strata in Jaw Mountain Alaska.[9]

Hydrangea anomala (climbing hydrangea). Himalaya, southwest Mainland China.

Hydrangea arborescens (smooth hydrangea). Eastern North America.

Hydrangea aspera. Mainland China, Himalaya.

Hydrangea bretschneideri. Mainland China.

Hydrangea candida. Mainland China.

Hydrangea caudatifolia. Mainland China.

Hydrangea chinensis. Mainland China and Taiwan.

Hydrangea chungii. Mainland China.

Hydrangea cinerea (ashy hydrangea). Eastern United States.

Hydrangea coacta. Mainland China.

Hydrangea coenobialis. Mainland China.

Hydrangea davidii. Mainland China.

Hydrangea dumicola. Mainland China.

Hydrangea gracilis. Mainland China.

Hydrangea heteromalla. Himalaya, west and north Mainland China.

Hydrangea hirta. Japan.

Hydrangea hypoglauca. Mainland China.

Hydrangea integrifolia. Mainland China.

Hydrangea involucrata. Japan, Taiwan.

Hydrangea jelskii. Andes.

Hydrangea kawakamii. Taiwan.

Hydrangea kwangsiensis. Mainland China.

Hydrangea kwangtungensis. Mainland China.

Hydrangea lingii. Mainland China.

Hydrangea linkweiensis. Mainland China.

Hydrangea longifolia. Mainland China.

Hydrangea longipes. Western China.

Hydrangea macrocarpa. Mainland China.

Hydrangea macrophylla (bigleaf hydrangea). Southeast Japan, southern China.

Hydrangea mangshanensis. Mainland China.

Hydrangea paniculata (panicled hydrangea). Eastern Mainland China, Japan, Korea, Sakhalin.

Hydrangea petiolaris (climbing hydrangea). Japan, Korea, Sakhalin.

Hydrangea peruviana. Costa Rica and Panama, Andes.

Hydrangea quercifolia (oakleaf hydrangea). Southeast United States.

Hydrangea radiata (silverleaf hydrangea). Southeast United States.

Hydrangea robusta. Mainland China, Himalaya.

Hydrangea sargentiana. Western Mainland China.

Hydrangea scandens. Southern Japan south to the Philippines.

Hydrangea serrata. Japan, Korea.

Hydrangea serratifolia. Chile, western Argentina.

Hydrangea stenophylla. Mainland China.

Hydrangea strigosa. Mainland China.

Hydrangea stylosa. Mainland China.

Hydrangea sungpanensis. Mainland China.

Hydrangea tarapotensis. Andes.

Hydrangea xanthoneura. Mainland China.

Hydrangea zhewanensis. Mainland China.

Cultivation and uses[edit]

Hydrangeas are popular ornamental plants, grown for their large flowerheads, with Hydrangea macrophylla being by far the most widely grown with over 600 named cultivars, many selected to have only large sterile flowers in the flowerheads. Hydrangea macrophylla, also known as Bigleaf Hydrangea, can be broken up into two main categories; Mophead Hydrangea & Lacecap Hydrangea.[10] Some are best pruned on an annual basis when the new leaf buds begin to appear. If not pruned regularly, the bush will become very ‘leggy’, growing upwards until the weight of the stems is greater than their strength, at which point the stems will sag down to the ground and possibly break. Other species only flower on ‘old wood’. Thus new wood resulting from pruning will not produce flowers until the following season.

Hydrangea root and rhizome are indicated for treatment of conditions of the urinary tract in the PDR for Herbal Medicine and may have diuretic properties.[11] Hydrangeas are moderately toxic if eaten, with all parts of the plant containing cyanogenic glycosides.[12] Hydrangea paniculata is reportedly sometimes smoked as an intoxicant, despite the danger of illness and/or death due to the cyanide.[13][14]

The flowers on a hydrangea shrub can change from blue to pink or from pink to blue from one season to the next depending on the acidity level of the soil.[15] Adding organic materials such as coffee grounds, citrus peel or eggshells will increase acidity and turn hydrangea flowers pink, as described in an article on Gardenista.[16] A popular pink hydrangea called Vanilla Strawberry has been named “Top Plant” by the American Nursery and Landscape Association.

The hybrid “Runaway Bride Snow White”, bred by Ushio Sakazaki from Japan, was named Plant of the Year at the 2018 RHS Chelsea Flower Show.[17]

In culture[edit]

In Japan, ama-cha,甘茶 meaning sweet tea, is another herbal tea made from Hydrangea serrata, whose leaves contain a substance that develops a sweet taste (phyllodulcin). For the fullest taste, fresh leaves are crumpled, steamed, and dried, yielding dark brown tea leaves. Ama-cha is mainly used for kan-butsu-e (the Buddha bathing ceremony) on April 8 every year—the day thought to be Buddha’s birthday in Japan. During the ceremony, Ama-cha is poured over a statue of Buddha and served to people in attendance. A legend has it that on the day Buddha was born, nine dragons poured Amrita over him; ama-cha is substituted for Amrita in Japan.

In Korean tea, Hydrangea serrata (hangul:산수국 hanja:山水菊) is used for an herbal tea called sugukcha (수국차) or ilsulcha (이슬차).

The pink hydrangea has risen in popularity all over the world, but especially in Asia. Pink hydrangeas have many different meanings, but generally mean, “You are the beat of my heart,” as described by the celebrated Asian florist Tan Jun Yong, where he was quoted saying, “The light delicate blush of the petals reminds me of a beating heart, while the size could only match the heart of the sender!”[18]

Hydrangea quercifolia was declared the official state wildflower of Alabama in 1999.[19]

Gallery[edit]

Hydrangea macrophylla

Hydrangea flowers close up.

Flowers

Hydrangea macrophylla, flowers.

Hydrangea macrophylla, flowers

Hydrangea sp painted by the botanical artist Redouté.

Hydrangea quercifolia

Hydrangea macrophylla, leaves

Wild Hydrangea v. Annabelle

Hydrangea arborescens

Wild Hydrangea v. Annabelle

Hydrangea arborescens

8” Annabelle Hydrangea Bloom. Hydrangea arborescens.

Hydrangea aspera ssp. sargentiana

Hydrangea paniculata

Hydrangea flowers from Kerala, India

H. macrophylla, Watermouth Castle, north Devon, England.

Hydrangeas in front of the Office de Tourisme Building in Chartres, France.

Hydrangea flowers at the “Cerro El Avila” National Park, Venezuela.

Hydrangea flowers, Srinagar, Kashmir, India.

Hydrangea flowers blooming at the Kanonji temple (Japan).

Hydrangea flowers

Hydrangea flowers in Petrópolis, Brazil.

Hydrangeas near the Black Lake of Gramado, southern Brazil.

Purple hydrangea flowers

Hydrangea arborescens leaf

Diseases[edit]

Main article: List of hydrangea diseases

Notes[edit]

[edit]

This article incorporates text from a publication now in the public domain: Chisholm, Hugh, ed. (1911). “Hydrangea” . Encyclopædia Britannica. 13 (11th ed.). Cambridge University Press. p. 34.

External links[edit]

erowid.org

Flora of Nepal: Hydrangea species list

Hydrangea – selecting shrubs

Hydrangea species and hybrids

Propagating Hydrangeas

Red Listing of Threatened Hydrangeas