كان بإمكان الأرز الغني بفيتامين أ ، الذي تم تطويره منذ ما يقرب من 15 عامًا ، أن يمنع مئات الآلاف من حالات عمى الأطفال. لم يتم استخدامه أبدًا بسبب مخاوف بشأن الأطعمة المعدلة وراثيًا.

القوة الاقتصادية لمعارضة الأرز الذهبي

يعتبر الأرز المدعم بفيتامين أ (الأرز الذهبي) حلاً فعالاً من حيث التكلفة يمكنه تقليل التكاليف الصحية بشكل كبير على الرغم من توفر الأرز الذهبي منذ أوائل عام 2000 ، إلا أنه لم يتم إدخال هذا الأرز في أي بلد. يجب على الحكومات أن تدرك التكاليف الإضافية التي تعوض بشكل مفرط فوائد التكنولوجيا لشرح التأخير في الموافقة. نقوم بتطوير نموذج خيار حقيقي بما في ذلك عدم الرجوع وعدم اليقين بشأن التكاليف المتصورة ووصول معلومات جديدة لشرح التأخير في الموافقة. تم تطبيق النموذج على حالة الهند. تظهر النتائج أن التكاليف السنوية المتصورة يجب أن تكون على الأقل 199 مليون دولار أمريكي سنويًا تقريبًا خلال العقد الماضي لشرح التأخير في الموافقة على التكنولوجيا. هذا مؤشر على القوة الاقتصادية للمعارضة تجاه الأرز الذهبي مما أدى إلى خسارة حوالي 1.4 مليون سنة من العمر خلال العقد الماضي في الهند. مواصلة القراءة (قراءة 32 دقائق)

12 فكرة حول "الأرز الغني بفيتامين أ ، الذي تم تطويره منذ ما يقرب من 15 عامًا ، كان من الممكن أن يمنع مئات الآلاف من حالات عمى الأطفال. لم يتم استخدامه أبدًا بسبب مخاوف بشأن الأطعمة المعدلة وراثيًا ".

  1. https://www.reddit.com/user/hiimme70/

    من المضحك أن أقرأ كتابي المدرسي وبعد دقيقة أو دقيقتين من القراءة صادفت هذا:

    يتم استخدام التكنولوجيا الحيوية أيضًا لتعزيز القيمة الغذائية لنباتات المحاصيل. يستخدم أكثر من ثلث سكان العالم الأرز كعنصر غذائي أساسي ، ولكن معظم أنواع الأرز تحتوي على القليل من فيتامين أ أو لا تحتوي على فيتامين أ. يسبب نقص فيتامين أ أكثر من 500,000 حالة من حالات العمى لدى الأطفال كل عام سلالة معدلة وراثيا ، تسمى الأرز الذهبي ، تحتوي على مستويات عالية من مركبين يحولهما الجسم إلى فيتامين أ. يجب أن يقلل الأرز الذهبي من عبء هذا المرض. كما يتم تعديل المحاصيل الأخرى ، بما في ذلك القمح والذرة والفاصوليا والكسافا ، لتعزيز القيمة الغذائية عن طريق زيادة محتواها من الفيتامينات والمعادن.

    بروكر ، ر. (2012). مفاهيم علم الوراثة. نيويورك ، نيويورك: ماكجرو هيل.

  2. يانروج

    ألا يمكن أن يساعد الأرز المخصب كوريا الشمالية أيضًا بسبب سوء التغذية المتفشي؟

  3. findmein

    الكائنات المعدلة وراثيًا في حد ذاتها ليست خطيرة ، ولكن زيادة استخدام المبيدات الحشرية ومبيدات الأعشاب أمر خطير. هناك تهديد آخر يتمثل في الشركات الكبيرة التي تمتلك حقوق الملكية الفكرية للمحاصيل.

  4. بيرودا

    هذا ما يحدث عندما يلتقي الحمقى بالعلوم الزائفة.

  5. فريهايت

    مكافحة الكائنات المعدلة وراثيًا هي تجويع محترف

  6. japooki

    لقد قمت بتبادل زراعي (أنا أمريكي ، كان الصرافون بولنديين) وعشت في مزارع ذرة بولندية لأكثر من شهر بقليل. لقد فوجئت جدًا بمدى ترددهم بشأن الكائنات المعدلة وراثيًا ، كما لو كانوا يعتقدون أنهم سينبتون أرجلًا ويأخذون أطفالهم. لحسن الحظ ، عاد الأطفال البولنديون الذين جاؤوا إلى هنا بدون نفس العقلية.

  7. مالفوليوسف

    أحب كيف أن "مراجعة الأقران" لا يمكن تعويضها عندما يتعلق الأمر بتغير المناخ ، ولكن عندما ينشر أكاديمي من بيركلي وشخص من جامعة ميونيخ ورقة حول كيفية إنقاذ ملايين الأرواح ، يجب أن تكون شركة مونسانتو وراء ذلك فجأة ...

  8. آدم من

    وقد قاوم هذا على وجه التحديد من قبل منظمة السلام الأخضر.

    يظهر لك أن المنظمة الناشطة بمجرد أن تحقق أهدافها تميل إلى أن تكون أكثر تطرفًا.

    هل سبق لك أن رأيت منظمة تقول "تم عملنا هنا ، والآن حان وقت التفكك"؟

  9. aes0p81

    شخصيات مثل هذه مضللة ومخادعة. لا توجد طريقة لمعرفة نوع الضرر البيئي والسياسي الذي يمكن أن يتسبب فيه المحصول في ذلك الوقت. أيضًا ، كما هو مذكور في مكان آخر ، لن تحل مشكلة نقص فيتامين أ بدون مكملات غذائية إضافية.

  10. fghfgjgjuzku

    يعتبر فيتامين أ رخيصًا في صنعه ويوجد أيضًا في العديد من أنواع الطعام. إذا كان هناك نقص خطير في ذلك ، فإن السبب في ذلك بالتأكيد ليس عدم قبول محلول الكائنات المعدلة وراثيًا. إن جعل المزارعين في جميع أنحاء العالم يعتمدون على المحاصيل المهندسة والقليل من الشركات الضخمة التي تمتلك المعرفة وبراءات الاختراع هي بالتأكيد ليست فكرة جيدة.

  11. ثيمانتوجوتو

    تعد الكائنات المعدلة وراثيًا من عجائب العلم المذهلة ، ولن أفهم تمامًا مقاومتها. الشيء الوحيد السيء هو أن الزراعة الكبيرة تجبر المزارعين على شراء البذور كل عام. تم اختبارها جميعًا على نطاق واسع للتأكد من أنها آمنة للاستهلاك ، ولن تكون غازية ، وقابلة للقتل بالفعل. نعم هذا صحيح ، يمكن أن يكون الأمر صعبًا لدرجة أنهم قلقون بشأن ذلك. تقوم شركات Big Ag ، مثل شركات الأدوية الكبرى ، ببعض الأشياء المدهشة ، لكن تكلفتها الاجتماعية والنقدية غالبًا ما تكون كبيرة.

  12. zstandig

    نعم ، يشعر الناس بجنون العظمة حيال الكثير من الأشياء بدون سبب.

اترك تعليق

Vitamin A enriched rice, developed nearly 15 years ago, could have prevented hundreds of thousands of cases of childhood blindness. It has never been used due to concerns over GMO foods.

The economic power of the Golden Rice opposition

Vitamin A enriched rice (Golden Rice) is a cost-efficient solution that can substantially reduce health costs. Despite Golden Rice being available since early 2000, this rice has not been introduced in any country. Governments must perceive additional costs that overcompensate the benefits of the technology to explain the delay in approval. We develop a real option model including irreversibility and uncertainty about perceived costs and arrival of new information to explain a delay in approval. The model has been applied to the case of India. Results show the annual perceived costs have to be at least US$199 million per year approximately for the last decade to explain the delay in approval of the technology. This is an indicator of the economic power of the opposition towards Golden Rice resulting in about 1.4 million life years lost over the past decade in India. Continue Reading (32 minute read)

12 thoughts on “Vitamin A enriched rice, developed nearly 15 years ago, could have prevented hundreds of thousands of cases of childhood blindness. It has never been used due to concerns over GMO foods.”

  1. https://www.reddit.com/user/hiimme70/

    It’s funny, reading my textbook and after a minute or two of reading I come across this:

    Biotechnology is also being used to enhance the nutritional value of crop plants. More than one-third of the world’s population uses rice as a dietary staple, but most varieties of rice contain little or no vitamin A. Vitamin A deficiency causes more than 500,000 cases of blindness in children each year. A genetically engineered strain, called golden rice, has high levels of two compounds that the body converts to vitamin A. Golden rice should reduce the burden of this disease. Other crops, including wheat, corn, beans, and cassava, are also being modified to enhance nutritional value by increasing their vitamin and mineral content.

    Brooker, R. (2012). Concepts of genetics. New York, NY: McGraw-Hill.

  2. Yanrogue

    Couldn’t enriched rice also help North Korea due to rampant malnutrition?

  3. findmein

    GMO itself isn’t dangerous, but the increased amount of use of pesticides and herbicides is dangerous. Another threat is big corporations which owns rights for the intellectual property of crops.

  4. Peruda

    This is what happens when idiots meet pseudo-science.

  5. Freeiheit

    Anti GMO is pro starvation

  6. japooki

    I did an agricultural exchange (I’m American, exchangees were Polish) and lived on 2 Polish corn farms for a little over a month. I was so surprised how reluctant they were about GMOs, it’s like they thought they would sprout legs and take their children. Luckily, the Polish kids that came over here returned without the same mentality.

  7. malvoliosf

    I love how “peer review” is unassailable when it comes to climate change, but when a Berkeley academic and somebody from the U of Munich publish a paper about how to save millions of lives, suddenly Monsanto must be behind it…

  8. adamwho

    This has been resisted specifically by Green Peace.

    It goes to show you that activist organization once they meet their goals tend to go more extreme.

    Have you ever seen an organization say “Our work is done here, now it is time to disband”?

  9. aes0p81

    Figures like these are misleading and disingenuous. There’s no way to know what type of ecological and political damage the crop could have caused in that time. Also, as mentioned elsewhere, you won’t solve vitamin A deficiency without additional dietary supplementation.

  10. fghfgjgjuzku

    Vitamin A is cheap to make and also contained in many kinds of food. If there is serious shortage of it the reason for that certainly isn’t nonacceptance of a GMO solution. Making farmers worldwide dependent on engineered crops and the few huge companies that hold the knowledge and patents is certainly not a good idea.

  11. Themantogoto

    GMO’s are amazing wonders of science, I will never fully understand the resistance to them. Only shitty thing is big agriculture holding farmers to buy seeds every year. They are all extensively tested to make sure they are safe to consume, will not be invasive, and are actually killable. Yes that is right, it can be so hardy that they worry about that. Big ag, like big pharma, does some amazing stuff but the cost of it socially and monetarily is often to much.

  12. zstandig

    Yeah, people are paranoid about a lot of things without reason.

Leave a Comment